رياضة

ما المدّة المتاحة أمام ميسي للانتقال إلى نادٍ آخر؟

 

بدأت التكهنات بشأن الوجهة المقبلة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حال رحيله عن برشلونة، مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية الجاري على النهاية.

وفي ظل انتظار صفقة محتملة والحديث عن وجهات مختلفة لميسي ، تمر الأيام ويمر سوق الانتقالات دون الكثير من الحركة، فقد غيّر فيروس كورونا المستجد مواعيد سوق الانتقالات في معظم البلدان الأوروبية، وقلل من عمليات الانتقال بشكل كبير

ويؤكد الخبراء أنه لن تكون هناك صفقات انتقال كبيرة هذا الموسم، على الرغم من حقيقة أنه في حال رحيل ميسي عن برشلونة  فسيكون الأرجنتيني هو الصفقة الأهم في السنوات الأخيرة.

وأغلقت بعض الأسواق أبوابها في أوروبا بالفعل، إلا أن جائحة «كوفيد– 19» تركت النوافد مفتوحة لمدة أطول في بعضها، مثل إيطاليا، لكن يبقى السؤال ما هي المدة التي يملكها ميسي للتوقيع مع ناد؟ 

مواعيد إغلاق سوق الانتقالات في الدوريات الأوروبية:

ـ في  إسبانيا: 5 – 10 – 2020

في البرتغال: 6 – 10 – 2020

في إنكلترا: 16 – 10 – 2020

في ألمانيا: 5 – 10 – 2020

في إيطاليا: 5 – 10 – 2020

في فرنسا: 9 – 7 – 2020

في هولندا: 21 – 7 – 2020

وأبلغ النجم الأرجنتيني البالغ 33 عاما ناديه الكتالوني عبر الفاكس أنه يرغب في فسخ عقدهمن جانب واحد، بموجب البند الذي يسمح له القيام بذلك، لكن النادي يعتبر أن عقد ميسي ساري المفعول حتى 30   حزيران 2021، وأن بند إمكانية رحيله عن النادي انتهت صلاحيته في 10  حزيران.

أوّل تعليق رسمي من برشلونة

أعلن رامون بلانيس السكرتير الفني لنادي برشلونة، أن الإدارة تعمل جاهدة لإقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء خلال الفترة المقبلة، بعدما طالب بالرحيل هذا الصيف.

وفي أول تعليق رسمي على الأنباء التي ترددت مؤخرا عن طلب ميسي الرحيل عن النادي الكتالوني، قال بلانيس: «كانت هناك أنباء مهمة عن ميسي، ولكن ما نفكر فيه وقلناه عدة مرات هو أننا نفكر فيه كلاعب في برشلونة».

وأضاف بلانيس: «اليوم يصل ترينكاو، ونأمل أن يحقق الانتصارات بجانب ميسي. برشلونة أعاد بناء نفسه مرات عديدة، وطوال تاريخه يعود بقوة، وفكرتنا هي القيام بذلك بوجود أفضل لاعب في العالم».

 وتابع: «بالنسبة لميسي يجب أن يحظى باحترام كبير نظرا لتاريخه، ونحن لا نفكر في أي بند تعاقدي، وتعاقد ميسي وبرشلونة أعطى كليهما الكثير والكثير من البهجة للجماهير، ونحن في الداخل نعمل على إقناعه وإيجاد الحل الأفضل له وللنادي … ولا يوجد أي انقسام داخل النادي بسبب ميسي، وأي شخص يفهم كرة القدم يريده أن يبقى هنا، للفوز مجددا، والنادي يعمل داخليا في المشروع الجديد، وقال كومان إنه سيتحدث مع اللاعبين على انفراد وبدأ بالفعل في ذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى