رياضة

البرتغال تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز رباعي

استهل المنتخب البرتغالي، في غياب نجمه كريستيانو رونالدو، حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على ضيفه الكرواتي 4-1 في بورتو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول للنسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وسجل جواو كانسيلو (41) وديوغو جوتا (58) وجواو فيليكس (70) وأندريه سيلفا (90+4) اهداف البرتغال، وبرونو بيتكوفيتش (90+1) هدف كرواتيا.

ورغم غياب رونالدو بسبب التهاب في أصبع قدمه اليمنى حيث تابع المباراة من المدرجات، قدم المنتخب البرتغالي أداء رائعا وكان بامكانه الفوز بنتيجة كبيرة بالنظر الى الفرص الكثيرة التي خلقها، لولا تألق حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش في التصدي للعديد من الكرات ومساعدة خشباته الثلاث.

وأهدى نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي منتخب بلاده فرنسا فوزا ثمينا على مضيفه السويدي 2-صفر في ستوكهولم، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل المهاجم الشاب هدف الفوز في الدقيقة 41 من مجهود فردي، فيما أهدر مهاجم برشلونة الإسباني أنطوان غريزمان ركلة جزاء في الثواني الاخيرة من اللقاء.

وهو الانتصار الرابع تواليا لفرنسا خارج معقلها بعد الفوز على كل من أندورا 4-صفر، إيسلندا 1-صفر وألبانيا 2-صفر.

ويعتبر هذا الفوز والنقاط الثلاث بداية جيدة لفرنسا ضمن مجموعة صعبة تضم ايضا البرتغال بطلة اوروبا عام 2016 وحاملة لقب النسخة الاولى من هذه البطولة العام الماضي وكرواتيا وصيفة بطلة العالم، علما أن اللقاء بين هذين المنتخبين انتهى بفوز الاول 4-1 فيس بورتو.

وفشل منتخب السويد في فك عقدته امام فرنسا، إذ يعود آخر انتصار له إلى حزيران/يونيو عام 2017 في سولنا.

وأنقذ مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ منتخب بلاده إنكلترا من فخ مضيفتها إيسلندا بتسجيله هدف الفوز 1-صفر في ريكيافيك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل سترلينغ هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وعانت إنكلترا الأمرين أغلب فترات المباراة رغم أنها كانت صاحبة الأفضلية والسيطرة لكنها وجدت صعوبة في فك التكتل الدفاعي لاصحاب الارض، وانتظرت الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز.

وجاءت الدقائق الأخيرة مثيرة وحصلت إيسلندا بدورها على ركلة جزاء بعد ثوان قليلة من هدف الإنكليز لكن بيركير بيارناسون سدد الكرة بعيدا عن الخشبات الثلاث (90+3).وحذت بلجيكا حذو انكلترا وعادت بفوز ثمين من خارج القواعد بتغلبها على مضيفتها الدنمارك 2-صفر في المجموعة ذاتها.

وسجل جايسون ديناير (9) ودريس مرنتز (77) الهدفين.

وتصدرت بلجيكا المجموعة الاولى بفارق الأهداف أمام إنكلترا.

الصورة: المنتخب البرتغالي حقق بداية جيدة بانطلاق حملة الدفاع عن لقبه بغياب رونالدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى