الوطن

أخبار

 اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر «تويتر»،  أنه آن الأوان لالتقاط ورقة اول من أمس «والبناء عليها وتسهيل التشكيل بعيداً عن الحسابات الضيقة، فكل دقيقة تمرّ ليست لصالح لبنان».

{ بحثت الأحزاب والقوى الوطنية، خلال  اجتماعها في مركز قطاع الهرمل في حزب الله، بحسب بيان «العديد من القضايا أبرزها تفاقم أزمة المحروقات لا سيما شحّ مادتي البنزين والمازوت، بالإضافة إلى فقدان السلة الغذائية المدعومة من أسواق الهرمل منذ إقرارها». كما ناقش المجتمعون موضوع العفو العام مشدّدين على «ضرورة إقراره، خصوصاً مع تفشي وباء كورونا في السجون». ودعا المجتمعون «الدولة بأجهزتها الإدارية والأمنية كافة لأخذ دورها في الحد من هذه المشاكل وتفعيل دورها الرقابي».

{ استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في المقرّ البطريركي في البلمند، الأرشمندريت فيليبس كاهن الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في بيروت. كما استقبل رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان وسورية  الأب طيمون السرياني.

{ عرض البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي مع وزير الداخلية الألباني ساندر ليشا، الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. ودعا ليشا الراعي إلى زيارة ألبانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين.

{ أعلنت قيادة الجيش عبر صفحتها على «تويتر»، عن إقامة حفل تخريج وتوزيع شهادات على عسكريين من فوج التدخل الأول ولواءي المشاة العاشر والثاني عشر وفوج الحدود البرية الأول، بعد أن تابعوا بنجاح دورة «تمرّس على المداهمة « بإشراف فريق تدريب أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى