الوطن

بطرس سعادة: القوميون الاجتماعيون مستعدّون دائماً لبذل التضحيات دفاعاً عن أرضنا وشعبنا ومقاومتنا

وقفة رمزية في الحمرا بذكرى عملية «الويمبي» وبطلها القومي الشهيد خالد علوان

بمناسبة الذكرى الـ 38 لعملية «الويمبي» النوعية، وتحية لمنفذ العملية البطل القومي الشهيد خالد علوان نظمت منفذية بيروت في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة في مكان تنفيذ العملية في شارع الحمرا ـ بيروت، بحضور عميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة، رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء نهلا رياشي، منفذ عام بيروت فادي داغر وعدد من المسؤولين وجمع من القوميين.

وقد القى العميد بطرس سعادة كلمة في المناسبة جاء فيها: هذه بيروت منارة العالم، بيروت منبت الرجال الأقوياء، بيروت المدينة التي أسّس فيها أنطون سعاده حزبه ونهضته.

هذه بيروت الجميلة حبيبتنا، أمّ الشرائع، مركز حرية الرأي. هي بيروت التي كانت وستبقى منطلقاً لممارسة البطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة.

أضاف: هذه بيروت التي وجّهت إشعاعها الحضاري إلى الكون وجعلت العالم بأجمعه يشهد نجوماً متألّقة بالبطولة  بوقفات العز بالتضحيات الكبرى.

وتابع العميد سعادة قائلاً: بهذه المناسبة الخالدة في الذاكرة الوطنية والقومية نحذر كلّ من يمنّي النفس بعودة عهود الاستعمار والاحتلالات تحت عناوين إنسانية واهية، وردّنا على هؤلاء انّ في كلّ زمان هناك حبيب وهناك خالد وهناك وجدي وسناء.

وأكد سعادة أنّ القوميين الاجتماعيين على أهبة الاستعداد لبذل التضحيات الجسام بسواعدهم، بعقولهم، بدمائهم، دفاعاً عن المكتسبات الوطنية والقومية التي تعمّدت بدماء المقاومين الشرفاء .

هذا وتمّ وضع أكاليل زهر على اللوحة التذكارية التي تخلد ذكرى عملية «الويمبي» والشهيد البطل خالد علوان.

ووفد من منفذية عكار

وبالمناسبة قام وفد من منفذية عكار يتقدّمه المنفذ العام ساسين يوسف وأعضاء الهيئة بزيارة إلى شارع الحمرا وتأدية التحية أمام اللوحة التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى