الوطن

أنشطة ومواقف

ـ التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المنسق الخاص للأمين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وعرض معه التطورات. كما زار كوبيتش قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وبحث معه في شؤون لبنان والمنطقة.

ـ استقبل  رئيس مجلس النواب نبيه برّي السفير البريطاني كريس رامبلينغ. من جهة أخرى، دعا برّي إلى عقد جلسة لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوّضين وأعضاء اللجان النيابية، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء المقبل في قصر الأونيسكو، وذلك «عملاً بأحكام الفقرة الثانية من المادة 44 من الدستور والمادة 3 من النظام الداخلي لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين، وعملاً بأحكام المادة 19 من النظام الداخلي لانتخاب أعضاء اللجان النيابية».

ـ عرض الرئيس نجيب ميقاتي مع سفير النمسا الجديد لدى لبنان رينيهبول آمري، خلال استقباله أمس في مكتبه، الأوضاع العامة. ونوّه ميقاتي بـ»العلاقات المميزة بين البلدين»  معرباً خصوصاً عن «تقدير اللبنانيين للدعم الذي قدمته النمسا بعد انفجار مرفا بيروت».

ـ استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، السفير الألماني الجديد في لبنان Andreas Kindl ، يرافقه المستشار الأمني لدى السفارة Friedemann Vollmer، ضابط الإرتباط    Torsten Rieger  ومساعده جوزيف حداد، في زيارة بهدف التعارف، وجرى في خلالها عرض للأوضاع العامة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى