الوطن

نشاطات سياسية

 

{ عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مع النائب جهاد الصمد، شؤونا تشريعيةوبحث الرئيس بري مع  المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الاوضاع العامة.

{ استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السراي على التوالي، سفيري النمسا رينيه آمري، وكندا شانتال شاستوني، في زيارة تعارفية،  في حضور مستشاره للشؤون الديبلوماسية السفير جبران صوفان وتم البحث في الأوضاع العامة.

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال  شربل وهبة مع سفراء دول اميركا اللاتينية  في سبل التعاون مع لبنان وكيفية دعمه في ظل الظروف الراهنة، لاسيما تفعيل اتفاقية الماركسور ووضعها حيز التنفيذ. وعرض السفراء معاناتهم في تعاملهم مع المصارف اللبنانية التي تحجب عنهم الحصول على رواتبهم واموالهم بشكل كاملوبحث الوزير وهبة مع سفير المكسيك لدى لبنان خوسيه ايغناسيو مادرازو في العلاقات الثنائية بين البلدينكما التقى سفير رومانيا فيكتور ميرسيا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان

{ استقبل رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، السفير الروسي الجديد في لبنان الكسندر روداكوف، في زيارة تعارفية، في حضور النائب طوني فرنجية وانطوان مرعب. وتم خلال اللقاء البحث في مجمل القضايا والتطورات الراهنة على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية

{ بحث قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة، مع السفيرة السويسرية في لبنان Monika Schmutz KIRGOZ يرافقها الملحق العسكري المقدم Nicolas WINTEREGG، علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى