الوطن

المستقبل» يهاجم بعنف «القوات»: لن يحلم جعجع بتوقيعنا على جدول أعماله

هاجم الأمين العام لـ «تيار المستقبل» أحمد الحريري بعنف حزب «القوات»، وقال عبر «تويتر»: «نواب ووزراء سابقون في القوات اللبنانية ينشطون على خط التهجّم ضد الرئيس سعد الحريري في حملة يتمّ إدارتها من معراب، من الحاصباني إلى قيومجيان إلى الصديقة مي إلى موقع مين قدا. إلى كل الأصوات التي تراهن على الفراغ للوصول إلى كرسي بعبدا نقولنحن قدا في كل زمان ومكان والأخبار الكاذبة لن تبدّل من الحقيقة في شيء».

أضاف «يستطيع سمير جعجع أن يحلم بالرئاسة وأن يطلب المستحيل سبيلاً للوصول، لكنه لن يحلم بتوقيعنا على جدول أعمال معراب السياسي وغير السياسي، وسنكون في المرصاد لأي مشروع يقود لبنان إلى التحلّل والتقسيم والخراب».

وردّت «القوات» نافيةً ما ورد في تغريدة الحريري الذي عاد وقال «إلى الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية: سنغضّ النظر عن الحملة التي يشنها الموقع القواتي «نحنا قدا» على الرئيس سعد الحريري والأكاذيب التي يسوقها يومياً، لكن من المفيد تذكير الدائرة الإعلامية للقوات اللبنانية بالكلام الذي فاض به أمس الوزير السابق حاصباني».

أضاف سائلاً «كيف يمكن أن تفسروا قول حاصباني إن الرئيس الحريري رفض أن يسمع ما قاله له الناس: «ما بدنا ياك». وهل هذا يقع في سياق التحليل أم في سياق من ينصّب نفسه ليكون ناطقاً باسم الناس ومدخلاً للطعن بصدقية تمثيل الحريري التي تدركها قيادة القوات وتعرف وقائعها على الأرض قبل أي طرف أخر».

وتابع «وكيف يمكن للدائرة الإعلامية أن تفسّر حملة نواب القوات بشأن تشكيل الحكومة، والإصرار على أن الرئيس الحريري يقوم بتشكيل حكومة محاصصة، وصولاً إلى القول إن الاعتذار عن التشكيل أفضل من تأليف الحكومة؟».

واستطرد «لقد صرح الرئيس الحريري غير مرة أنه يعمل لحكومة اختصاصيين غير حزبيين، وأنتم تصرّون على رميه يومياً بسهام المحاصصة، وتفترضون أن تعطيل تشكيل الحكومة سيفتح الطريق أمام انتخابات مبكرة».

وختم «وليس سراً على أي لبناني أنكم تريدون الانتخابات المبكرة بفرضية قلب الطاولة التي لن تقلبها مع الأسف انتخابات مبكرة تعبّد طريق الحكيم إلى بعبدا».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى