رياضة

منتخب لبنان يخسر من نظيره البحرينيّ 3 ـ 1 وخسارة الناشئين من قطر بالنتيجة نفسها

خلف أبواب مغلقة، حقق منتخب البحرين فوزاً ودياً على منتخبنا الوطني بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، على ملعب نادي الضباط في مدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت المباراة في شوطها الأول فرصة خطرة لمصلحة البحرين، وتحديداً في الدقيقة 17، إثر تسديدة رأسية للمهاجم محمد مرحون، أنقذها الحارس علي ضاهر ببراعة.

 بعدها واصل البحرانيون ضغطهم فأهدر علي جعفر مدان فرصة افتتاح التسجيل، في الدقيقة 24، حين سدد بجانب المرمى اللبناني وهو في وضع سانح لهزّ الشباك.

 ومن ثم استوعب رجال جمال طه الموقف وشنّوا هجمات معاكسة، ليتقدم المنتخب الوطني اللبناني في الدقيقة 44، عبر لاعبه محمد قدوح، مستفيداً من كرة نصار نصار العرضية، فحوّلها سوني سعد إلى قدوح، الذي وضعها بكل ثقة داخل الشباك.

وفي مستهلّ الشوط الثاني، سجل هاشم سيد هدف التعادل للبحرين، في الدقيقة 53 من هجمة مرتدّة. وأضاف منتخب البحرين هدفه الثاني سريعاً، في الدقيقة 58، من ضربة حرة سدّدها كميل الأسود وهزت شباك علي ضاهر. وأنقذ سيد علوي مرمى منتخب البحرين، في الدقيقة 81، من هدف مؤكد للبنان عبر تسديدة من حسن معتوق.

وفي الدقائق الأخيرة، وعلى وقع تبادل الهجمات والسعي اللبناني الجاد لإدراك التعادل، عزز منتخب البحرين النتيجة بالهدف الثالث، في الدقيقة 83، إثر مباغتة محمد جاسم مرهون لدفاعات لبنان، وتسديده لكرة ذكية استقرت داخل المرمى.

وحاول منتخب لبنان الضغط على مرمى البحرين في الدقائق الأخيرة، لكن دون جدوى. واكب المنتخب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام للاتحاد جهاد الشحف.

وفي قطر خسر منتخب لبنان للناشئين تحت 17 سنة أمام نظيره القطري بنتيجة 3 ـ 1 على ملعب أكاديمية أسباير، وسجل هدف لبنان الوحيد اللاعب أوسكار غنطوس، وسيلتقي المنتخبان ثانية بعد غدٍ الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى