رياضة

«أنا لستُ على ما يُرام» آخر عبارة لمارادونا نعيٌ عالميٌّ للأسطورة من أنحاء المعمورة كافة

نقلت وسائل إعلام محلية في الأرجنتين عن مقربين من الأسطورة الكروية الأرجنتيني دييغو مارادونا آخر عبارة نطق بها قبل دقائق من وفاته، حيث قال: «أنا لست على ما يرام».

وأشار أفراد من عائلته إلى أنه كان يتناول الفطور عندما بدأ يشعر باستياء، وقال «أنا لست على ما يرام»، بعد ذلك عاد إلى غرفته ليستلقي، وفي غضون ذلك اتصل الأقارب بالإسعاف، لتحضر في غضون دقائق فرق صحيّة إلى منزله.

وأكدت المصادر أنه «ومع وصول الأطباء، لم يعد مارادونا قادراً على التنفس، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه».

وكان مارادونا في منزل له في مدينة تيغري، بالقرب من العاصمة بوينس آيرس، حيث كان يمرّ بفترة نقاهة من عملية أجريت له في مطلع الشهر الجاري، بسبب جلطة دموية في الدماغ.

ويعتبر مارادونا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث حاز على لقب بطل العالم عام 1986، ولعب في أندية متعدّدة منها «بوكا جونيورز» (الأرجنتين)، و»برشلونة» (إسبانيا)، و»نابولي» (إيطاليا)، كما عمل مدرّبا لفرق وأندية منها عربية.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الحداد ثلاثة أيام في البلاد على الأسطورة دييغو مارادونا.

قررت مدينة نابولي الإيطالية، تكريم الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، بشكل مميّز يليق بتاريخه الكروي العظيم. وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فقد قرّر لويجي دي ماجيستريس، عمدة مدينة نابولي، إطلاق اسم دييغو أرماندو مارادونا على ستاد سان باولو الخاص بنابولي.

وفور علمهم بوفاته خرج مئات المشجّعين لنابولي، وهم يحملون صوره ويطلقون الألعاب الناريّة تكريماً له لما قدّمه النجم الأرجنتيني لنادي الجنوب ولعب مارادونا مع نابولي بين عامي 1984 و1991، وساعد المدينة على الفوز بأول لقب لها في الدوري الإيطالي.

من جهته، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة مارادونا الذي وصفه الاتحاد بأنه «أحد أعظم الرموز على مرّ العصور». وقرّر الاتحاد الأرجنتيني أن يتخذ هذا الإجراء «توازياً مع الحداد الوطني الذي أعلنته الحكومة». كما سيتعيّن على جميع اللاعبين ارتداء شارة سوداء خلال كافة المباريات المقررة خلال فترة الحداد المعلنة.

 ومن جانبها، قررت رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، تغيير اسم الكأس الحالية التي تلعبها فرق الدرجة الأولى، موضحة في بيان أنه تكريماً لـ «قائد المنتخب الأرجنتيني الذي لا يُنسى» والمدرّب الحالي لخيمناسيا لا بلاتا، سيتغير اسم البطولة لتصبح كأس دييغو أرماندو مارادونا.

وأمس، نقل إلى القصر الرئاسي في بوينس آيرس، جثمان مارادونا، وبدأت في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بيروت مراسم توديعه، على أن يبقى جثمان الراحل في القصر الرئاسي لثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى