الوطن

الخازن: لتكاتف الجميع لإنقاذ لبنان

أمل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، اعتماد الطرح الذي قدّمه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في عظته أمس «لحلّ الأزمات المتراكمة على الصعد المالية، الاقتصادية والمعيشية كافة، فضلاً عن استعجال التحقيقات بعد زلزال مرفأ بيروت».

ورأى الخازن في بيان أمس، أن «من الظلم ترك المواطنين في العراء والتناحر السياسي والضياع القضائي بعد زلزال مرفأ بيروت» المتأتي من العجز عن الالتفاف حول الحلول التي طرحها الراعي ضمن عظته أمس، في الوقت المستقطع الذي تتدحرج فيه الأحداث في دول المنطقة «من دون دعم مواقفه لمواجهة المستجدات قبل أن يتسلل إليها المتضرّرون ليحدثوا ما يشبه الفوضى والضياع».

ودعا إلى «تكاتف جميع القوى السياسية من أجل إنقاذ لبنان المهدّد بماله وقضائه واقتصاده وسمعته وثقة الدول به»، مؤكداً أن «هذا الأمر يقتضي الولاء للبنان فوق كل اعتبار. فمن أساء إليه أساء إلى نفسه، ومن امتهن كرامته استهان بكرامته الذاتية، سواء أكان ذلك بواسطة الإعلام أو بالأداء الفاسد».

واعتبر أنه «الحلّ الشافي لهذا التخبّط الحاصل اليوم، وإلاّ ضاعت منّا فرص الدعم المالي والاقتصادي الذي اقترب من السأم، في انتظار اتفاق الأفرقاء على الحد الأدنى من التفاهم على حكومة إنقاذ وإصلاح لتوفير الثقة الدولية بالنهوض المطلوب، والذي يُنذر، في حال التأخّر في استدراكه، بعواقب اشتعال الساحات لتزيد من تردّي الأحوال، فيستحيل بعدها أي حل ومخرج».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى