رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ميتشيل بطل فوز يوتاجاز على سلتيكس

 

سجل دونوفان ميتشل 36 نقطة وتسع تمريرات حاسمة، ليقود يوتا جاز إلى الفوز على بوسطن سلتيكس بنتيجة 122 ـ 108 فجر أمس الأربعاء، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وحقق جو إنغلز أفضل رقم له هذا الموسم وسجل 24 نقطة وست تمريرات حاسمة وأضاف رودي جوبرت 18 نقطة و12 متابعة ليحقق يوتا جاز، متصدّر مجموعة الغرب، الفوز الخامس على التوالي رافعاً عدد انتصاراته في الموسم حتى الآن إلى 20 مقابل خمس هزائم.

وعلى الجانب الآخر، كان غايلن براون أبرز عناصر بوسطن سلتيكس خلال المباراة وسجل 33 نقطة. وأضاف زميله جايسون تاتوم 23 نقطة، لكن الفريق تلقى الهزيمة الــ11 له هذا الموسم مقابل 12 انتصاراً.

وفي لقاء ساخن، سجل جويل إمبيد 25 نقطة و17 متابعة ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، متصدّر مجموعة الشرق، إلى الفوز على ساكرامنتو كينجز 119 ـ 111 .

وأحرز كل من توبياس هاريس وسيث كاري 22 نقطة لسيكسرز الذي حقق الانتصار الثامن عشر له في الموسم مقابل سبع هزائم، وقد كان الفوز هو السادس للفريق خلال آخر سبع مباريات.

ومن ناحية أخرى، كرر جيرامي غرانت أفضل رقم في مسيرته مسجلاً 32 نقطة ليقود ديترويت بيستونز إلى الفوز على بروكلين نتس 122 ـ 111، وقد جاء فوز بيستونز بعد أربع هزائم متتالية بينما تلقى بروكلين نتس الهزيمة الثالثة على التوالي والرابعة خلال آخر خمس مباريات.

وبذلك، أوقف بيستونز سلسلة من أربع هزائم متتالية، بعدما تألق غرانت إلى جانب زميله ديلو رايت، الذي أحرز 22 نقطة ومرر تسع كرات حاسمة، فيما أضاف صادق بي 15 نقطة من ست محاولات، كلها ناجحة.

وتصدر كايري إيرفينغ، الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب إصابة في الإصبع، قائمة مسجلي النقاط عند فريق بروكلين، برصيد 27 نقطة، كما مرر سبع كرات حاسمة. وأضاف جيمس هاردن 24 نقطة، واستحوذ

على 12 كرة مرتدة، ومنع خمس تصويبات للمنافس، فيما غاب عنه العملاق كيفن دورانت للمباراة الثانية على التوالي، بسبب الالتزام ببروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بالمسابقة.

وفي مباريات أخرى، تغلب بورتلاند تريل بليزرز على أورلاندو ماجيك 106 ـ 97 وغولدن ستيت واريورز على سان أنطونيو سبيرز 114 ـ 91 وميامي هيت على نيويورك نيكس 98ـ 96 ونيو أورليانز بليكانز على هيوستن روكتس 130 ـ 101 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى