رياضة

«الرياضة من أجل التنمية» تعاون بين «يونيسف» وهوبس

فاقمت جائحةCovid-19، الاضطرابات السياسية والانهيار الاقتصادي في لبنان الصعوبات التي تعانيها المجتمعات اللبنانية المثقلة بمتاعب الحياة. و كان لانفجار مرفأ بيروت تأثير قاسٍ على لبنان، خصوصاً على المجتمعات المهمّشة المحيطة بالانفجار الذي نجم عنه وفاة أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6000 بالإضافة إلى تدمير أكثر من 300000 منزل.

تشمل العواقب النفسية المتراكمة مشاعر توتر، قلق، اكتئاب، يأس، إحباط وغضب وما إلى ذلك، ليس فقط على سكان منطقة بيروت ولكن على لبنان ككل. ويتأثر بشكل خاص الشباب المهمّشون الذين يعتمد نموهم المعرفي والجسدي والاجتماعي والعاطفي بشدة على محيطهم.

على هذا النحو، وفي إطار برنامج هوبسالرياضة من أجل التنميةالذي يتم تنفيذه بالشراكة مع اليونيسف، تم إطلاق مبادرة لدعم الشباب الذين تضررت منازلهم ومجتمعاتهم بسبب انفجار الرابع من آب، وإتاحة ممارستهم للرياضة بأسهل الطرق، وذلك لأن الرياضة تؤثر بشكل إيجابي على الشباب خصوصاً في أوقات الشدة.

كما أنها تساعد على تحسين الثقة بالنفس وتنمية العلاقات الصحية بين الناس؛ و تلعب دوراً كبيراً في تطوير التنظيم العاطفي. شملت المبادرة توزيع ما مجموعه 750 حقيبة رياضية تحتوي كل منها على معدات رياضية أساسية مختلفة يسهل استخدامها في المنزل خلال فترة التعبئة العامة وتساعد الشباب ومجتمعهم المحلي بشكل عام على الاندماج مرة أخرى في حياة طبيعية وتعزز مهارات الحياة الأساسية مثل المرونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى