الوطن

برّي عرض مع زوّاره الأوضاع ودعا إلى جلسة عامة الاثنين

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية النائب الفرنسي جاك كرابال، يرافقه الأمين العام الإداري ومسؤول الشرق الاوسط وافريقيا في الجمعية، في حضور رئيس لجنة الفرنكوفونية في البرلمان اللبناني عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب إبراهيم عازار ومستشار رئيس المجلس النيابي الدكتور محمود برّي.

وجرى خلال اللقاء عرض آخر المستجدات والأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجمعية ومجلس النواب في مختلف المجالات لا سيما في المجال التشريعي .

كما التقى رئيس المجلس سفير الأوروغواي في لبنان ريكاردو ناريو مودعاً بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى لبنان، كما كانت مناسبة جرى فيها بحث في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين .

على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس النواب الى عقد جلسة عامّة في الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل، في قصر الأونيسكو لدراسة وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

وتلقى الرئيس برّي برقية تعزية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس معزياً بوفاة مدير عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة كما تقدّم بالتعزية لأفراد أسرة الراحل والشعب اللبناني «برحيل المناضل الكبير والأديب الفذّ والوطني العربي الأصيل». وقال «إننا فقدنا وشعبنا والشعوب العربية مدافعاً صلباً عن قضايا الأمّة ومناصراً قوياً للقضية الفلسطينية فنستذكره وشعبنا بكل إكبار وإجلال».

وللغاية نفسها، تلقى رئيس المجلس اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية قدم فيه التعازي برحيل شرارة.

واتصل معزياً أيضاً، الرئيس ميشال سليمان، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري وتلقى برقيات تعزية من عدد من البرلمانيين العرب والدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى