الوطن

حزب الله أطلق سلسلة مشاريع في البقاع / الحاج حسن: نحتاج لتشكيل حكومة وخطة اقتصادية وإنمائية متكاملة

شدّد رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، أنه «في ظل أوضاع الدولة المتدهورة نحتاج اليوم إلى تشكيل حكومة، إضافةً إلى خطة اقتصادية وإنمائية وإصلاحية متكاملة لإخراج البلد من أزمته.

وأكد خلال إطلاق حزب الله، في مؤتمر صحافي عُقد في بعلبك، سلسلة مشاريع في محافظة بعلبك الهرمل وجزء من محافظة البقاع «أن المساهمة الإنمائية لحزب الله ليست بجديدة وهي مستمرة اليوم في الصحة والمياه والتربية والمؤسسات الاجتماعية»، موجهاً الشكر لقيادة حزب الله على نوعين من الهبات لمؤسسات الدولة ووزارة التربية والطاقة في البقاع، آملاً «أن تقوم الأجهزة الرسمية بالإدارة والتشغيل، في مشاريع لم نستطع أن نحصّلها من الدولة».

وعدّد إنجازات تكتل نواب بعلبك الهرمل بتعيين محافظ بعلبك الهرمل بالإضافة إلى الطرق والمدارس والمستشفيات والكهرباء والمياه بالتعاون مع وزراء المنطقة والفاعليات والبلديات والاتحادات والمخاتير، لافتاً إلى مجموعة مشاريع متوقفة في الأدراج. وقال «لقد تقدمنا باقتراح قوانين لإنشاء مجلس انماء بعلبك الهرمل، قانون الضم والفرز، قانون إنشاء مناطق اقتصادية، لكنها لم تبصر النور وتعطّلت بفعل عدم وجود إرادة وطنية حقيقة لإنصاف المناطق الأطراف».

ورأى «أن كل هذا العمل مهما صرفنا عليه من وقت وجهد لا يساوي قطرة دم شهيد وألم جريح وتضحيات أهاليهم».

من جهته، أعلن مسؤول منطقة البقاع في حزب الله، حسين النمر، عن عدة مشاريع على صعيد تأمين المياه ومشاريع صحية وتربوية، مشيراً إلى حفر آبار للمياه وتأهيل آبار أخرى، إضافةً إلى تجهيز خزانات مياه وتجهيزها بمصادر الطاقة المناسبة.

كما أعلن عن إقامة مستوصفات ومراكز خدمات خاصة، ستقوم بإدارتها الهيئة الصحية الإسلامية.

وفي ظل التسرّب المستمر للطلاب من المدارس الخاصة بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، أعلن عن توسعة وتشييد عدد من المدارس لتستوعب الطلاب، لافتاً إلى أنه «تم الاتفاق مع شركة آرش، التي ستقوم بهذه الأعمال، أن يتم تسليم كامل المشاريع في 28 حزيران المقبل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى