الوطن

أنشطة ومواقف

{ يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، قرابة الخامسة والربع عصر اليوم الأربعاء، في الاحتفال التأبيني الذي يقيمه «تجمّع العلماء المسلمين» لرئيس مجلس أمنائه الراحل القاضي الشيخ أحمد الزين عند الرابعة والنصف.

{ عرض الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري، أمس في بيت الوسط مع السفير الأردني في لبنان وليد عبد الرحمن جفال الحديد آخر التطورات والعلاقات الثنائية اللبنانية الأردنية.

{ بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي مع القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن، في الأوضاع اللبنانية، فضلاً عن العلاقات اللبنانية البريطانية في المجالات كافة.

ـ قدّم رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان تصريحاً إلى رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب، عن الذمّة المالية، استناداً إلى القانون الرقم 189 تاريخ 16 تشرين الاول 2020 عن الإثراء غير المشروع.

{ اعتبر النائب د. فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، أنّ «كلام البطريرك واضح من شأنه تسهيل تأليف الحكومة، لا سيما عندما ذكر، أنه ومنذ الطائف وحتى اليوم يقوم كلّ من فخامة الرئيس والرئيس المكلّف بتسمية كلّ منهما عدد من الوزراء، ومن ثم يصار إلى التفاهم حول التشكيلة، فحبّذا لو تكون كلمته مسموعة فعلياً فتُبصر النور حكومة قادرة على خلاص لبنان».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه باليرزة، السفير الهولندي في لبنان Hans Peter VAN DER WOUDE  يرافقه الملحق العسكري المقدم Johan Carel GERRITSEN، وتمّ التداول في علاقات التعاون بين جيشَيْ البلدين. كما التقى عون نائبة المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان  نجاة رشدي، وتناول البحث أوضاع لبنان والمنطقة.

{ زار السفير المصري في لبنان ياسر العلوي رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة وعرض معه للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية اللبنانية المصرية. كما التقى علوي في كليمنصو، رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، في حضور النائب وائل أبو فاعور والنائب السابق غازي العريضي وجرى عرض للمستجدات والتطورات السياسية. وتقدم جنبلاط من سفير مصر بالتعازي بضحايا حادث اصطدام القطارين في منطقة سوهاج. وأكد «عمق العلاقة التاريخية مع مصر وأهمية دورها تحديداً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة الحافلة بالتحديات التي تواجه العالم العربي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى