الوطن

وفيات كورونا إلى ارتفاع: 45 حالة و 2008 إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 2008 إصابات جديدة بكورونا في لبنان، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ بدء انتشار الوباء في شباط من العام الفائت إلى 506808. كما سُجلت 45 حالة وفاة ما رفع العدد التراكمي للوفيات إلى 6854.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصناعة في بيان، أن «اللقاءات المتتالية التي عقدها وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال  عماد حب الله ووفد جمعية الصناعيين اللبنانيين مع وزير الصحة العامّة في حكومة تصريف الأعمال  حمد حسن وكان آخرها الخميس، أثمرت عن تخصيص القطاع الصناعي شهرياً بـ4 آلاف لقاح ضد فيروس كورونا».

ودعت «جميع الصناعيين المنتسبين إلى الجمعية وغير المنتسبين المهتمين إلى التسجيل لدى الجمعية لتلقيح عمالهم وموظفيهم»، مشيرةً إلى أن «عملية التلقيح للقطاع الصناعي تبدأ اعتباراً من الاثنين المقبل بلقاح أسترازينيكا، ووعد الوزير حسن بمد القطاع الصناعي باللقاحات دورياً».

وأشارت إلى أن «كلفة أسترازينكا للجرعة الواحدة تبلغ 6 دولارات أميركية نقداً. كما يضاف مبلغ 20.000 ل.ل. على الجرعة بدل كلفة المستشفى»، مطالبةً «الصناعيين المهتمين بإعلام الجمعية بعدد الأشخاص المهتمين بأخذ اللقاح الأول من أسترازينيكا وتزويدها بالمعلومات الشخصية وفق الآتي: الاسم الثلاثي، تاريخ الولادة، رقم الانتساب إلى الجمعية، اسم المصنع، رقم الهاتف الخلوي، رقم الهوية أو جواز السفر، رمز التسجيل على منصة وزارة الصحة المرسلة على الهاتف، عنوان مركز التلقيح (المنطقة والمحافظة) التي ينوي اخذ اللقاح فيه ومبلغ 6 دولارات أميركية و20.000 ل.ل. نقداً للجرعة الأولى. للاستفسار، بإمكان الصناعيين التواصل مع المدير العام للجمعية طلال حجازي على الأرقام الآتية: 2-1-350280 (01) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]. ملاحظة: التسجيل على منصة وزارة الصحة إلزامي».

والتقى الوزير حسن وفداً من بلدية دير القمر برئاسة رئيس البلدية ملحم مستو وتناول البحث  سير العمل في مستشفى دير القمر الحكومي خصوصاً بعد إعلانه عن الهبة الكويتية.

وزار المدير العام لوزارة الصحة بالإنابة فادي سنان يرافقه رئيس دائرة المستشفيات أنطوان رومانوس وأكرم كرم ممثلاً مجلس الإنماء والإعمار «مستشفى دير القمر الحكومي». وكان في استقبالهم النائب فريد البستاني وتفقد الوفد الأعمال الجارية واستمع إلى شرح من المهندسين عن تقدم الأشغال في استكمال البناء.

ورحب النائب البستاني بالوفد، موجهاً التحية «لكل من ساهم في بناء المستشفى من الذين سبقوه، ولا سيما الرهبنة المريمية التي وهبت الأرض، إلى كل أبناء الدير والشوف»، موجّهاً تحية خاصة إلى الوزير حسن والمدير العام ورومانوس وكرم، شاكراً لـ»دولة الكويت مساهمتها في بناء المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى