الوطن

الصدر يدعو الدول العربية «المطبّعة» مع العدو إلى إلغاء التطبيع

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أول امس الأحد، الدول العربية «المطبّعة» مع الكيان الصهيوني إلى «إلغاء التطبيع وطرد السفراء»، أو «تقليل التمثيل الدبلوماسي» في تل أبيب.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: «إلى حكام العرب مع التحية، أوجّه لكم ندائي في خضم الحرب الطاحنة التي يشنها العدو الصهيوني ضد القدس الشريف وغزة المجاهدة».

وأضاف: «أوجه ندائي لحكام العرب المطبعين مع دولة الشر، بأن يسارعوا لإلغاء التطبيع وطرد السفراء من بلدانهم أو الضغط عليهم أو تقليل التمثيل عندهم وكذا عليكم بمقاطعتها اقتصادياً أو ما شاكل ذلك».

وتابع الصدر: «أبناؤنا ينتظرون موقفاً منكم يرفع معاناتهم ومظلوميتهم، عسى أن يكون موقفكم ومضة مشرفة في تاريخكم مستقبلاً».

وطالب النائب في مجلس النواب العراقي، حسن سالم، الأحد، حكومة بلاده بقطع العلاقات مع الدول المطبّعة مع الاحتلال، فيما حدّد هذه الدول وهي السعودية والإمارات والبحرين.

من جهته، أعلن تحالف «الفتح» في العراق بزعامة هادي العامري، عن مؤتمره الأول لـ»دعم المقاومة الفلسطينية»، فيما أكد مواصلة إسناده للشعب الفلسطينية ووقفته «البطولية».

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول، محمود الربيعي في بيان صحافي، إن «يوم السبت المقبل سيشهد انطلاق أعمال المؤتمر الأول الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني المجاهد ووقفته البطولية في التصدي للاحتلال الصهيوني الذي أمعن في جرائمه وانتهاكاته لكل القيم والأعراف والقوانين السماوية والإنسانية والدولية».

وأضاف، أن «تحالف الفتح سيواصل دعمه وإسناده لهذه المقاومة الباسلة، منطلقاً من موقفه المبدئي الثابت وإيماناً منه بعدالة القضية وبعدها الإسلامي والإنساني الكبير، وتنفيذاً منه لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في البيان الصادر عن سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله) الذي أكد على وجوب تقديم الدعم والمساندة التامة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة».

وأشار الربيعي، إلى أن «المؤتمر سيستضيف العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والنخب الثقافية والإعلامية».

وأكد، أن «تحالف الفتح كان المبادر في الحضور في سفارة فلسطين ببغداد والتواصل مع قيادات المقاومة الفلسطينية، كما كانت له مشاركة جماهيرية واسعة في تظاهرات ساحة التحرير في بغداد وباقي المحافظات العراقيّة».

وكشف الربيعي عن وجود «سلسلة من المؤتمرات العلمية والقانونية والإعلامية والمهرجانات والوقفات الجماهيرية التي يجري الإعداد والتحضير لها من قبل اللجنة المشكلة في تحالف الفتح خلال الفترة القليلة المقبلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى