الوطن

مسيرة حاشدة في غزة للمطالبة بإقالة مدير عمليّات الأونروا ماتياس شمالي

تظاهر الآلاف من المواطنين في غزة، أمس، للمطالبة بإقالة مدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي بعد تصريحاته الداعمة للاحتلال واخفاقه في الوقوف مع النازحين بمراكز الإيواء خلال العدوان الأخير.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها مواطنون إلى جانب جميع موظفي الأونروا في غزة البالغ عددهم نحو 13 ألفًا من أمام البوابة الشرقية لمكتب الرئاسة العامة حتى دوار أنصار.

وردّد المشاركون في المسيرة الحاشدة هتافات غاضبة ومندّدة بتصريحات مدير عمليات الأونروا خلال العدوان على غزة وطالبوا بالتحقيق معه وإقالته من منصبه فورًا.

وكان عبد العزيز أبو سويرح نائب رئيس اتحاد موظفي الأونروا  قد دعا خلال حديثه أمس لـ»شهاب»، جميع المواطنين للمشاركة في المسيرة، مشدداً على أن تصريحات شمالي التي برّر فيها استهداف المدنيين وأنكر وجود نقص في المياه والأدوية والأغذية وادعى أن فتح المعابر بأنها «تتناقض مع الواقع».

وأكد أن اتحاد الموظفين يرفض ويستنكر تصريحات شمالي ويضمّ صوته لأبناء شعبنا في المطالبة بإقالته من منصبه وضرورة قيام إدارة الأونروا بالتحقيق معه؛ «لكــونه خالــف التعليــمات الســيادية للمؤســسة الأممية التي يفترض أن تكون محايدة وينحصر حديثها حول المهمة المفوّضة بها وهي إغاثة وتشغيل اللاجئين».

وأشار أبو سويرح إلى أن المسيرة تأتي أيضاً رفضاً للتقصير في تقديم الخدمات اللاجئين خلال العدوان الأخير ولمطالبة الأونروا بالتحقيق في ما حدث.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى