الوطن

فهمي عرض مع العلية إجراءات مناقصة «سكانر» وأطلع أبي نصر على معوّقات محافظة كسروان

بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي في مكتبه مع رئيس «الرابطة المارونية» النائب السابق نعمة الله أبي نصر، بحسب بيان للأخير في الأوضاع السائدة في البلاد، واطّلع منه «على الأسباب التي تعوق صدور المراسيم التنفيذية لقانون إنشاء محافظة كسروان – الفتوح – جبيل، أسوةً بمحافظتي عكار وبعلبك – الهرمل»، وقال «بعد اطلاعي على الملابسات والتدخلات لمنع تنفيذ المحافظة، سوف أصارح الرأي العام وأدلّ على المعرقلين أياً كانوا».

وأشار أبي نصر إلى انه بحث أيضاً مع فهمي في «موضوعات أساسية تتعلق بحق المنتشرين في استعادة جنسية الوطن الأم وضرورة تأمين التسهيلات اللازمة لهم لممارسة حقوقهم السياسية في الاقتراع والترشيح في أماكن تواجدهم، من خلال السفارات والقنصليات أسوةً بباقي الدول».

وأثنى أبي نصر على الوزير فهمي «الذي يتولى شؤون وزارة الداخلية ويديرها بروح وطنية وشفافية تامّة بعيدة من التجاذبات السياسية والمحسوبية».

وبحث فهمي مع النائب أسعد درغام، في الأوضاع العامة على الساحة الداخلية، ولا سيما في منطقة عكار وملف التهريب عبر الحدود.

واجتمع وزير الداخلية في مكتبه بالوزارة مع المدير العام لإدارة المناقصات جان العلية بناء لطلب فهمي، وذلك للبحث في الإجراءات التي يجب اتباعها في مناقصة آلات «السكانر» في جميع المرافق والنقاط الحدودية والتي أتت بناء لتوجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في إطار مكافحة التهريب.

وشدّد فهمي على «ضرورة أن تخضع كل المناقصات للشفافية التامّة والكاملة وأن تتبع للمراقبة الدقيقة تحت سقف القانون»، متمنياً «عدم السماح بحصول أي ضغوطات من أي كان في هذا  الشأن».

وزار فهمي السفير السعودي لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري، في مقر إقامته في اليرزة، وجرى خلال اللقاء عرض أبرز المستجدات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى الشؤون ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، جدّد وزير الداخلية في بيان تهنئة القوى الأمنية والمديرية العامّة للجمارك على ضبطها في مطار بيروت الدولي، كمية من حبوب الكبتاغون في مولدات صغيرة، كانت وجهتها مدينة الدمّام  السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى