الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

‭{‬ أطلع سفير دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان تيسير جرادات، سفيري روسيا الاتحادية، ديمتري دوقادكين، والجمهورية الإيطالية فدريكا فافي، المعتمدين لدى سلطنة عمان، كل على حدة، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.
ووضع السفير جرادات، السفيرين دوقادكين، وفافي، على التحركات الدبلوماسية للقيادة الفلسطينية، من اجل حماية المقدسات، ومواجهة الحملة المبرمجة ضد مدينة القدس، وتوفير الدعم اللازم لإعادة إعمار غزة، وكذلك السعي لحشد سياسي ودبلوماسي دولي للعودة الى عملية سياسية تفضي الى إنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة الفلسطينية، كدولة مستقلة ذات سيادة، وعاصمتها القدس الشرقية.
‭{‬ أطلع عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة «فتح» أسامة القواسمي مؤسسات الجالية الفلسطينية في الساحة الأميركية على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وما يجري تحديدا في حي الشيخ جراح، وبلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، وكافة الجهود الدولية والداخلية، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على أبناء شعبنا.
‭{‬ نظمت الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابات ونقابة الصحافيين، أمس، وقفة احتجاجية ضد الفصل التعسفي الذي تعرّض له نقيب الصحافيين ناصر أبو بكر من وكالة الصحافة الفرنسية.
وشارك في الوقفة التي أقيمت أمام مكتب الوكالة في مدنية البيرة، بالتزامن مع وقفة مماثلة أمام مكتبها في مدينة غزة، عدد من الصحافيين.
وقال مراد السوداني في كلمة المنظمات والنقابات والاتحادات الشعبية في منظمة التحرير، إن ما تعرض له الصحافي أبو بكر يستوجب من كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية أن ترفع صوتها عالياً، من أجل العدول عن قرار الوكالة الفرنسية.
وأضاف: «الوقفة تأتي انتصاراً للحق ولضرورة عدم تغييب العدسة الفلسطينية التي تظهر جرائم الاحتلال بحق شعبنا، والتي كان له الأثر في رفع التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية».

الشام

‭{‬ احتفل أبناء الجالية السورية في أستراليا بنجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية وفوز الدكتور بشار الأسد فيه خلال فعاليّة وطنية حاشدة أقيمت في القنصلية السورية في مدينة سيدني بمشاركة عدد من أبناء الجالية العربية.
وأكد الدكتور ماهر دباغ القنصل الفخري لسورية في سيدني أن الشعب السوري قال كلمته ولم يخضع لضغوط الدول الغربية المعادية لسورية موجهاً التحية للجيش العربي السوري الباسل الذي يحارب الإرهاب ويحمي الوطن وللشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم أرض سورية لتحقيق النصر وللجرحى الذين لم تثنهم جروحهم عن المشاركة في مسيرة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

العراق

‭{‬ نعى جهاز المخابرات العراقي، أمس، اغتيال أحد ضباطه في العاصمة بغداد.
وقال الجهاز في بيان، إنه «بمزيد من الثبات والإصرار على مواصلة العطاء ينعى جهاز المخابرات الوطني العراقي الشهيد العقيد نبراس فرمان شعبان الذي طالته أيادي الحقد بعملية جبانة غادرة هذا اليوم، في محاولة يائسة لثني الجهاز عن أداء واجبه الوطني».
وأضاف البيان «لقد كان الفقيد رحمه الله تعالى مثالاً يُحتذى به في التفاني والإخلاص لخدمة وطنه وشعبه، وكان له الدور الأبرز في محاربة الارهاب والجريمة المنظمة على امتداد سنوات خدمته».

الأردن

‭{‬ أرسلت الهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة إلى مجلس النواب تفيد بأن المحامي رمزي العجارمة هو المرشح لعضوية مجلس النواب بعد قرار المجلس بفصل النائب أسامة العجارمة.
وأرسل مجلس النواب صباح أمس، كتاباً إلى الهيئة المستقلة للانتخاب يعلمها فيه بقرار فصل النائب أسامة العجارمة، مطالبا بتسمية النائب الذي يليه من حيث عدد الأصوات.

الكويت

‭{‬ أعلن الجيش الكويتي، اليوم الأحد، أن قوة عسكرية ستشارك اليوم في تدريب مشترك مع الجيش التركي لتعزيز التعاون العسكريّ وتبادل الخبرات.
ونشر الجيش الكويتي، بيانا على موقعه الرسمي في «تويتر» قال فيه: «غادرت البلاد القوة الكويتية المشاركة في تمرين مشترك مع الجانب التركي ممثلة بلواء المغاوير/25، والذي سوف يعقد في الجمهورية التركية الصديقة خلال الفترة من 7 يونيو ولغاية 17 يونيو 2021».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى