رياضة

«البلاي أوف» السلّوي في الدوريّ الأميركيّ سيكسرز يعادل هوكس بنقاط عملاقه إمبيد

قاد الكاميروني جويل إمبيد بتسجيله 40 نقطة، هي الأعلى له في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على أتلانتا هوكس 118-102 في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية الثلاثاء، فارضاً التعادل بين الفريقين 1-1.

ففي فيلادلفيا، أضاف إمبيد الذي خاض اللقاء متحاملاً على إصابته، 13 متابعة.

وساهم توبياس هاريس بـ 22 نقطة، فيما أنهى سيث كوري اللقاء مع 21 منها 5 ثلاثيات، ولاعب الاحتياط شايك ميلتون 14.

 وشكّل لاعبو الاحتياط في سفنتي سيكسرز عاملاً مهماً في الفوز حيث سجلوا 26 نقطة في الشوط الثاني.

وسيخوض الفريقان المباراة الثالثة في سلسلة من أفضل سبع مباريات ممكنة في أتلانتا يوم غدٍ الجمعة. في المقابل، افتقد هوكس لجهود نجمه دياندري هانتر للمباراة الثانية توالياً بسبب آلام في الركبة اليمنى.

ولم ينجح زميله الشاب تراي يونغ (22 عاماً) نجم المباراة الأولى بقيادة هوكس للفوز الثاني توالياً، مكتفياً بـ 21 نقطة.

وأضاف الإيطالي دانيلو غاليناري 21 نقطة إلى جانب 9 متابعات، وكيفن هويرتر 20 نقطة هي الأعلى له في «بلاي أوف».

فيما سجل الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 14 نقطة، وكلينت كابيلا 10 نقاط.

وفي مباراة أخرى، قلب يوتا جاز تأخره في بداية اللقاء إلى فوز في مباراته الأولى أمام كليبرز في نصف نهائيّ المنطقة الغربية، بفضل دونوفان ميتشل صاحب 45 نقطة، منها 32 في الشوط الثاني.

ولم يسبق ليوتا المفتقد لجهود مايك كونلي بسبب الإصابة حيث تحوم الشكوك حول مشاركته في المباراة الثانية، إن خسر أمام كليبرز مع نهاية الدوري المنتظم إذ فاز أعوام 1992 و1997 و2017.

وقال ميتشل: «تركت فريقي متأخراً في الشوط الأوّل … لقد كانوا يحثونني… قلت لنفسي (أنا المسؤول) لذا كان يتوجب عليّ فرض إيقاعي وقد فعلت».

وحصل ميتشل على مساعدة هجوميّة من الفرنسي رودي غوبير الذي سجل 10 نقاط والتقط 12 متابعة، فيما أضاف الكرواتي العملاق بويان بوغدانوفيتش وجوردان كلاركسون 18 نقطة لكل منهما، وجو إنغلز 8 نقاط و7 تمريرات حاسمة.

وكان لغوبير، المرشح للحصول على جائزة أفضل مدافع للموسم الثالث، العامل الحاسم في منح الفوز لفريقه عندما منع محاولة تسديد لمهاجم كليبرز ماركوس موريس عن المسافة البعيدة مع صافرة نهاية اللقاء.

وكان ثنائي كليبرز كواهي لينارد وبول جورج قد فشلا في اختراق دفاع يوتا، ليمرّرا الكرة إلى موريس إلاّ أن الأخير وجد أمامه بالمرصاد الفرنسي غوبير.

وكان كليبرز بدأ الربع الأوّل بتقدمه 22-2 قبل أن ينهيه 25-18، ليعود ويتقدم بفارق 13 نقطة (60-47) بين الشوطين.

ولم يدخل يوتا الذي حصل على ستة أيام راحة قبل مواجهة كليبرز، أجواء المباراة سوى من الربع الثالث ليسجل 32 نقطة مقابل 19 لضيفه ويعادل النتيجة 79-79 في الرابع.

وعند الخاسر، كان لينارد أفضل المسجلين مع 23 نقطة، فيما أضاف جورج 20.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى