الوطن

عون تابع شؤوناً تربوية واقتصادية وتسلّم اعتماد 3 سفراء

نقل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا أمس، برفقة وفد من الوزارة «دعم رئيس الجمهورية الكامل للقطاع التربوي بكل مكوناته»، واصفاً إيّاه بـ»القطاع الحيوي للبنان الذي هو رافعة أساسية للبلد واقتصاده».

وأكد المجذوب أنه «ستكون لدينا امتحانات رسمية لأن الأمر أساسي للبنان ومن الواجب إجراؤها»، آملاً «النجاح في هذا الاستحقاق الوطني بامتياز».

وذكّر بدعم رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب المحافظة على الشهادات الرسمية، معلناً أنه «سيتم استكمال الملف التربوي مع رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ومع الرئاسات الثلاث في القريب العاجل».

وأجرى عون مع الوزير السابق موريس صحناوي، جولة أفق تناولت التطورات الراهنة والأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل الخروج من الأزمة الراهنة. كما تسلّم أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد معتمدين في لبنان وهم: مملكة السويد آن ديسمور، الصين تشيان مينجيان والفلبين ريمون ريس بلاتبات، وذلك بحضور وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى