الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري في بيت الوسط، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونيسكا، في زيارة تعارف لمناسبة تسلمها مهامها الجديدة في لبنان.

{ بحثت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، مع السفير الأردني  وليد الحديد، في العلاقات الثنائية اللبنانية الأردنية والأوضاع في لبنان والمنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

{ التقى الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه بصيدا، النائب التونسي والأمين العام لـ»حركة الشعب» في تونس زهير المغزاوي، في حضور عدد من أعضاء القيادة في التنظيم. وجرى خلال اللقاء البحث في المستجدات على الساحة العربية ولا سيما الفلسطينية واللبنانية والتونسية.

{ اعتبر عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم عبر  حسابه على»تويتر»، أنه «كلما طالت الأزمة السياسية واستمر تعطيل تأليف حكومة، ستزداد الأزمات الحياتية وتتعمق وتتوسع من المحروقات إلى الدواء ودخول المستشفيات»، سائلاً «فهل لدى المعنيين علم بما يحصل؟، هذا إذا كانوا على الكوكب ذاته والأرجح أكثريتهم لا يسمعون صرخة جوع الناس».

{ استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر في المقرّ البطريركي في البلمند، المطران ليونيد رئيس أساقفة فلاديكفكاز وألانيا من الكنيسة الروسية، يرافقه الأرشمندريت فيليب ممثل البطريرك الروسي لدى بطريركية أنطاكية في لبنان، وذلك في حضور رئيس دير سيدة البلمند الأرشمندريت رومانوس الحناة ورئيس جامعة البلمند الدكتور إلياس الوراق. وجرى عرض للوضع في المنطقة عموماً وفي لبنان خصوصاً.

{ أطلقت قوات العدو «الإسرائيلي» 5 أجسام دخانية قبالة بلدتي بليدا وميس الجبل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ولم تُعرف الأسباب.

ـ تقدّم الشّيخ حمزة كوكاش والشّيخ راجح عبد الخالق بمناسبة العيد الـ 160 لقوى الأمن الداخلي، بأسمى آيات التهنئة والتّقدير للمؤسّسة التي «حضنت الوطن وحضنَها، فكانت ولا تزال مثالاً للثقة والتّميّز والأمان لمجتمعنا، تقدّم التضحيات والدّماء والتعب والسّهر لخدمة المواطن اللبناني دون كلل أو ملل، ودونما أيّ تفرقة. ولا يمكن في هذه المناسبة أن ننسى حسن إدارة اللّواء عماد عثمان، إضافةً إلى قادة الوحدات والضباط والرتباء وعناصر قوى الأمن الداخلي. سدّد الله  خطاكم ووفّقكم لحماية بلدنا العزيز لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى