الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوس، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان.

{ بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة، مع عضوي كتلة «التنمية والتحرير» النائبين أنور الخليل ومحمد خواجة، في الأوضاع العامّة والشؤون التشريعية . كما عرض المستجدات السياسية والأوضاع الأمنية، خلال استقباله نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر. والتقى رئيس المجلس توفيق سلطان.

{ عرض وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي في مكتبه مع القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن، التطورات في لبنان.

 

 

 

 

 

 

 

 

{ شدّد «رئيس «حزب الوفاق الوطني» بلال تقي الدين في بيان، على «ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وعدم المماطلة، ونحن اليوم أمام مخاطر الانهيار الكبير». ولفت إلى أنه «يجب علينا الالتفاف حول مبادرة الرئيس نبيه برّي، والاستفادة من هذه المبادرة التي تهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على الاستقرار الداخلي وتمنع المزيد من الانهيار الاقتصادي والمالي»، معتبراً أنها» تخفّف من الارتطام الكبير الذي بتنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إليه «. وقال «إن ما يحصل اليوم هو إضاعة للوقت، والمطلوب تشكيل حكومة فوراً بالتوافق بين كل الأطراف»، مؤكداً أن «الذلّ الذي يعيشه اللبنانيون وانتهاك كراماتهم على أبواب المستشفيات قد يجعل الأرض مهيأة لانفجار كبير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى