الوطن

إيران وسورية ترحّبان بتعزيز العلاقات والتعاون بينهما

قال نائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية عباس غلرو، إن تنفيذ الاتفاقيات والتعاون مهم بمسار تطوير البنية الاقتصادية للبلدين وإنّ مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية ترحب بتمتين العلاقات مع دمشق بشتى المجالات.

وأضاف غلرو خلال لقائه مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في مقر الخارجية السورية، إن «إيران وسورية صديقان قديمان لهما خلفية تاريخية وقواسم دينية مشتركة، يدعمان كل منهما الآخر في مختلف التطورات في المنطقة».

ولفت إلى أن دعم القواسم المشتركة وزيادة مستوى التجارة يمكن أن يقوّي البلدين في مواجهة العقوبات الأميركية.

واكد غلرو أن الاهتمام الخاص بالقضايا الاقتصادية والتعاون في هذا المجال سيزيد من تعزيز التعاطي بين البلدين.

من جانبه اعتبر وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، البلدين صديقين استراتيجيين وداعمين دائمين لبعضهما البعض، وأضاف أن «إيران وسورية أثبتتا مرة أخرى أمام العالم ترسيخ الوحدة والتلاحم الداخلي، من خلال إجراء انتخابات في الوقت المناسب».

وأعرب المقداد عن تقديره لدعم إيران المستمر لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف، وقال ان «سورية خرجت من الأزمة وحان الوقت لإعادة بناء بنيتها التحتية، ونرحّب بدعم الدول الصديقة للتعاون الاقتصاد والتجاري».

وأعرب المقداد عن ارتياحه لوجود ممثلين عن مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية في دمشق، مؤكداً أن «سورية بشعبها وحكومتها ورئيسها لن تنسى أبداً المساعدة والتضحيات التي قدّمها الإيرانيون في مواجهة التنظيمات التكفيرية، وأن الشعب والحكومة السورية يثمنان على الدوام مواقف الشعب والحكومة والقيادة في إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى