رياضة

الساحل يدافع عن لقبه بفوزه على النجمة والأنصار أوّل المتأهلين للمربع الذهبي

} محمد حسن الخنسا

بدأ فريق شباب الساحل حملة الدفاع عن لقبه النخبويّ بفوز مستحقّ على فريق النجمة (3 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب جونيه البلدي، في إطار الجولة الثانية من كأس النخبة في كرة القدم.

وكان النجمة تغلب على فريق الصفاء (3 ـ صفر)، في الجولة الأولى، في حين لم يلعب الساحل في هذه الجولة.

سجل للنجمة محمود سبليني ومحمد سالم وللساحل جورجيو الخوري وحسين خليفة وفضل عنتر. قاد المباراة الحكم ماهر العلي.

وفي لقاء آخر، حقق الأنصار فوزه الثاني على العهد بهدف يتيم حمل توقيع اللاعب الهداف غبريال بيطار (د58) في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي، ليتصدر الأنصار ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط وليتأهّل للدور نصف النهائي من المسابقة، وتاركاً البطاقة الثانية للفائز من لقاء الإخاء الأهلي عاليه والعهد في ختام مباريات الدور الأول .

ومن جهة ثانية، ستنطلق عصر اليوم، السبت، الجولة الثانية من بطولة كأس التحدّي بمباراتين، فيلتقي طرابلس مع شباب البرج، في حين يواجه التضامن صور الحكمة العائد إلى الأضواء.

ويغيب عن الجولة فريقا البرج وسبورتــينغ، حيــث سيلعبان في الجولة الأخيــرة لــدور المجــموعات مـن البــطولة.

فعلى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، يأمل طرابلس بقيادة مدربه العراقي سعد جميل إلى تحقيق انتصار يبقيه ضمن المنافسة.

في حين يأمل شباب البرج بقيادة مدربه محمد ناصر إلى تسجيل أول فوز ينهي فيه حظوظ طرابلس ويؤهله مباشرة إلى نصف النهائيّ، بغضّ النظر عن حسابات الجولة الأخيرة.

يتسلّح طرابلس بنخبة من لاعبيه أبرزهم علي رشيد وسمير عبد الرحمن ومحمد قرحاني، في حين يتسلح شباب البرج بعلي عماد الموسوي وموسى زيات ومحمد الحسيني.

وعلى ملعب كفر جوز بلتقي الحكمة بالتضامن صور، ويأمل الأخير بقيادة مدرب فريق الشباب حسن زهير إلى اعتماد التكتيك نفسه خلال مواجهته لسبورتينغ.

حيث أظهر وجود نخبة من اللاعبين الناشئين في صفوفه، في ظل سفر الفريق الأول إلى تركيا لإقامة معسكر تحضيري للدوري.

في حين يطمح الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازريان إلى تحقيق الفوز الذي سيحسم من خلاله دوره في نصف النهائي رفقة سبورتينغ، ودون النظر لنتيجة المواجهة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى