الوطن

عون: سأبذل كلّ الجهود للخروج من الأزمات المتلاحقة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن لبنان «سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة التي يمرّ بها حالياً على مختلف المستويات، لأن الأحداث أثبتت أن إرادة الحياة عند اللبنانيين مكّنتهم دائماً من التغلّب على صعوبات كثيرة في الماضي»، معتبراً أن «لا شيء يجب أن يّحبط اللبنانيين على رغم قساوة ما يتعرضون له»، واعداً بـ»بذل كل الجهود للخروج من الأزمات المتلاحقة التي يعانون منها».

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، وفداً من جامعة سيدة اللويزة برئاسة الرئيس الجديد للجامعة الأب بشارة الخوري الذي تحدّث في مستهل اللقاء، فلفت إلى أن «التعاون بين الرئيس عون والجامعة ليس حديثاً، وكما أن رئاسة الجمهورية بشخص الرئيس هي جامعة للبنان، فإن جامعة اللويزة تهدف إلى الجمع بين اللبنانيين على مختلف أطيافهم ومشاربهم وانتمائهم الطائفي».

وردّ عون مرحباً بالوفد، ومشيداً بالقيم التي تعتمدها جامعة اللويزة «في تنشئتها للأجيال اللبنانية، والتي نعمل على إكمالها فكرياً». ولذلك، بادرنا وحصلنا على اعتراف دولي بأكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار» والتي تضمّ كل الأديان والحضارات.»

وقال “ما شهدناه من أحداث صحية ومشاكل أخرى، أدت إلى التأخير بالأعمال في الأكاديمية، ولكننا اليوم نُعيد الزخم إلى هذا الموضوع مع الدول الـ167 من أصل 169 التي صوّتت إلى جانب اعتماد لبنان كمركز لهذه الأكاديمية”.

وتطرّق إلى ما يقال عن الحكم المدني، معتبراً أن هذا الأمر “لا يستقيم إلاّ من خلال توحيد القوانين وأهمها قانون الأحوال الشخصية لما يحمله من مساواة للجميع، وهو يحتاج إلى تعاون كل الفرقاء اللبنانيين وجمع الأفكار المختلفة”.

ووقّع رئيس الجمهورية 24 قانوناً أقرّها مجلس النواب في جلسته الأخيرة قبل أيام، وأحالها للنشر وفقاً للأصول. وتلقّى رقيات تهنئة بعيد الأضحى من عدد من رؤساء وقادة دول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى