رياضة

دجوكوفيتش وأوساكا يواصلان الحلم الذهبي في مسابقات التنس الأولمبية في طوكيو

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش واليابانية ناومي أوساكا حلمهما بإحراز ذهبية فردي الرجال والسيدات في مسابقة كرة المضرب ضمن أولمبياد طوكيو، وذلك بتأهلهما الى الدور ثمن النهائي.

 وبلغ دجوكوفيتش، الدور ثمن النهائي بسهولة بفوزه على الألماني يان- لينارد شتروف الثامن والأربعين عالمياً 6-4 و6-3 في ساعة و16 دقيقة.

ولم يجد ابن الـ34 عاماً أي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السادس على شتروف من أصل ست مواجهات بينهما، معولاً على إرسالاته التي نجح في ترجمة 71 بالمئة منها في المحاولة الأولى، محققاً 14 إرسالاً ساحقاً.

وبعد تتويجه بلقبه الثالث الكبير لهذا الموسم، يبحث المصنف أول عالمياً عن الـ»غراند سلام» الذهبي لكي يصبح أول لاعب في التاريخ يحرز خماسية البطولات الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في موسم واحد.

 وستكون العقبة التالية في وجه الصربي متمثلة بالإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش الرابع والثلاثين عالمياً والذي تغلب بدوره على الأسترالي جون ميلمان. وبلغ الدور ثمن النهائي أيضاً الروسي المشارك باسم اللجنة الأولمبية الروسية دانييل مدفيديف الثاني والألماني ألكسندر زفيريف الرابع بفوزهما السهلين أيضاً على الهندي سوميت ناغال 6-2 و6-2، والكولومبي دانيال إيلاهي غالان 6-2 و6-2 توالياً.

وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار الكرواتي مارين سيليتش عند الدور الثاني بخسارته أمام الكرواتي بابلو كارينيو بوستا 7-5 و4-6 و4-6.

وعند السيدات، لم تجد البطلة المحلية أوساكا المصنفة ثانية صعوبة أيضاً في التأهل الى ثمن النهائي بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولبوبيتش 6-3 و6-2 في أكثر من ساعة بقليل.

وكانت اليابانية الفائزة بأربعة ألقاب كبرى تخوض مباراتها الثانية في غضون يومين، وهي علقت على الموضوع بالقول «بصراحة، أشعر بأني كنت متوترة أكثر مما يجب قبل المباراة».

وتابعت «لكني بدأت أشعر بالارتياح مع بدء اللعب وعلمت أن مهما يحصل ستكون مباراة رائعة». وباتت أوساكا المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالذهبية بعد خروج المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي ثم المصنفة ثالثة البيلاروسية أرينا سابالينكا بخسارتها أمام الكرواتيى دونا فيكيتش.

 كما انتهى مشوار البولندية إيغا شفيونتيك، بطلة رولان غاروس لعام 2020، على يد الإسبانية باولا بادوسا. وستلتقي أوساكا في مباراتها المقبلة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة رولان غاروس لعام 2019 الفائزة على الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى