الوطن

برّي لمقاطعي جلسة مجلس النواب اليوم: لا تدرون ماذا تفعلون…

تعليقاً على المواقف التي صدرت بشأن الجلسة النيابية اليوم، صرّح رئيس المجلس النيابي نبيه برّي، بالآتي: لمن يتذرّع بغير الشرعية وبعدم القانونية وهم ماهم من مهارة في هذه الميادين .أسألكم ما قيمة نصوص الدستور المواد  60، 70، 71، 80؟

أضاف «ما قيمة القانون رقم 13/90؟ وماذا كنتم تفعلون عندما انتخبتم إضافةً إلى ثمانية قضاة برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى سبعة نواب أعضاء أصيلين في هذا المجلس من بينهم الزملاء السادة: جورج عقيص، سمير الجسر، علي عمّار، جورج عطالله، هاغوب بقرادونيان، فيصل الصايغ وعلي درويش. هذا عدا عن نواب الاحتياط (رولا الطبش، علي عسيران وسليم عون)؟ وبالتالي قيام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء إلاّ إذا كنتم على استعداد لإلغاء هذه المواد طالما لستم بحاجة لها كما تفعلون. وأنتم لا تدرون ماذا تفعلون …!».

وكانت كل من كتل «الجمهورية القوية»، «لبنان القوي» و»اللقاء الديمقراطي» وبعض النواب المستقلّين، أعلنوا مقاطعتهم الجلسة بذريعة عدم شرعيتها.

 على صعيد آخر، استقبل الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي، وعرض معه الأوضاع في لبنان وآخر المستجدات السياسية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية اللبنانية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى