أولى

الاحتلال يستهدف قطاع غزّةوالمقاومة الفلسطينية تطلق مضاداتها..

أكدت مصادر مطلعة أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية يجري اتصالات مع مصر بشأن التطورات الأخيرة في قطاع غزة .

وقال عبداللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس إنّ  “اتصالات رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية مع الأشقاء في مصر للتخفيف عن شعبنا وحلحلة بعض القضايا العالقة”.

يشار إلى أنّ السلطات المصرية تواصل لليوم الثاني على التوالي إغلاق معبر رفح البري .

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة كشفت أنّ إغلاق مصر لمعبر رفح لم يكن لأسباب فنية بل لأسباب تتعلق بغضب القاهرة من الأحداث الأخيرة على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت المصادر إن القاهرة تشعر بالإحراج الشديد من التصعيد الأخير والذي جاء بعد زيارة وزير المخابرات المصري إلى تل أبيب ورام الله وقطعه تعهدات باستتباب الهدوء على حدود غزة، فيما بدات “إسرائيل” في تقديم تسهيلات محدودة للقطاع كان من المنتظر أن تتسارع وتيرتها خلال الأيام المقبلة.

وكان الاحتلال الصهيوني استهدف قطاع غزة بغارات جوية.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة جنوب قطاع غزة. كما استهدف الاحتلال  موقع القادسية غرب خانيونس، وشرق حي الزيتون في القطاع.

من جهتها، أطلقت المقاومة الفلسطينية مضادات أرضية باتجاه طائرات الاحتلال في أجواء قطاع غزة، حيث تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة لطائرات الاحتلال شرق غزة.

وتستمر اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة، فيما تحدث موقع “والاه” “الإسرائيلي” عن أعمال هندسية تقوم بها جرافات بدأت صباح الإثنين لتغيير السياج الحدودي مع القطاع، بهدف خلق عائق جديد يصعب على الفلسطينيين الاقتراب من جنود جيش الاحتلال.

وبحسب الموقع، بعد حادثة إطلاق النار على الجندي الصهيوني “من قبل ناشط في حركة حماس”، فإنّ جيش الاحتلال “الإسرائيلي” سينفذ أعمالاً هندسية واسعة لمنع الناشطين من الاقتراب من السياج، بحسب تعبيرها.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة إطلاق شابّ فلسطيني النارَ على جندي إسرائيلي، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي عند الحدود الشرقية لمدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى