أولى

مظاهرات في الضفة الغربية دعماً لأبطال «نفق الحرية» ومسيرات إسناد ونصرة للأسرى في وجه القمع «الصهيوني»

خرج مئات الفلسطينيين في مظاهرات في الضفة الغربية المحتلة أمس، دعماً للأسرى الستة الأبطال الذين تمكّنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الشديد الحراسة هذا الأسبوع (عملية نفق الحرية).

وتجمع نحو 500 فلسطيني مع حلول الليل في مدن رام الله وبيت لحم والخليل ومواقع أخرى في الضفة الغربية، وردّدوا هتاف «حرية» ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وذكرت مصلحة سجون العدو أنّ بضعة أسرى فلسطينيين أشعلوا النار في زنزاناتهم في سجنين على الأقل. وأصدرت محكمة «إسرائيلية» أمراً بحظر نشر تفاصيل التحقيق في الهروب من السجن فجر الإثنين.

وفي سياق متصل، عمّت المحافظات الفلسطينية مساء أمس، مسيرات حاشدة، نصرةً وإسناداً للأسرى في وجه ما يتعرضون له من قمع واعتداءات من إدارة سجون الاحتلال.

وقمعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، مسيرات في مناطق باب العامود في القدس المحتلة، وأحياء سلوان والعيسوية، حيث أطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، الذين ردوا برشق الحجارة. وقمعت قوات الاحتلال أيضاً مشاركين في مسيرة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، واستهدفتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة نحو 60 مواطناً بالاختناق بينهم 3 صحافيين.

وجابت مسيرات حاشدة أيضاً شوارع رام الله والبيرة

وطولكرم وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى