أولى

الاحتلال يغلق وسط الخليل وشارع بئر السبع لتأمين اقتحام مستوطنيه لموقع أثري

أغلقت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، منطقة باب الزاوية و«شارع بئر السبع» المؤدي إلى وسط مدينة الخليل، لتأمين اقتحام المستوطنين لموقع أثري، والذي هو عبارة عن منزل فلسطيني قديم.

وأفادت قناة «وفا» الفلسطينية، بأنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وأغلقت شارع «بئر السبع» المؤدي إليها، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وقامت بتفريق المواطنين وإخلاء المنطقة لتوفير الحماية لعشرات المستوطنين المتطرفين لاقتحام الموقع الأثري.

وتشهد المدينة في هذه الأوقات من كل عام تصعيداً كبيراً في اقتحامات المستوطنين للأماكن الأثرية والدينية، يرافقها إجراءات وإغلاقات تفرضها قوات الاحتلال لتأمين ذلك، وكان آخرها إغلاقها أول أمس للحرم الإبراهيمي بشكل كامل، ومنع المواطنين من الوصول إليه حتى منتصف ليلة الجمعة المقبلة، وفتحه أمام المستوطنين لتأدية صلوات تلمودية بحجة الأعياد اليهودية.

وفي نابلس، أصيب مصور صحافي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية دير الحطب شرقي المدينة.

وأفادت مصادر أمنية، لـ«وفا»، بأنّ مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية دير الحطب، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، الأمر الذي أدى إلى إصابة المصور الصحافي ناصر اشتية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط  في منطقة الرأس، وعدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى