الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه، سفير تونس في لبنان بوراوي الإمام، وجرى البحث في العلاقات اللبنانية التونسية على المستويات كافة. على صعيد آخر، أرسل مولوي كتاباً إلى محافظة الشمال بصفتها القائم بأعمال بلدية الميناء في طرابلس، مطالباً إيّاها بممارسة صلاحياتها في قمع المخالفات الحاصلة على الكورنيش البحري لمدينة الميناء.

{ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه مع السفيرة الأوسترالية ريبيكا غريندلاي، يرافقها الملحق العسكري دوغ غريفيس، للعلاقات الثنائية اللبنانية الأوسترالية وسبل تعزيز التعاون بين جيشي البلدين، في إطار المساعدات التي توفرها الحكومة الأوسترالية في المجال الطبي والعسكري والإنساني. وأكد سليم خلال اللقاء “إيلاء الأهمية الكبرى لتأمين الدعم اللازم للجيش اللبناني الذي استطاع الصمود في ظل الأزمة غير المسبوقة التي تعصف بلبنان، والحفاظ على مستوى الجهوزية في إطار المهام العديدة الملقاة على عاتقه، على الحدود وفي الداخل، لا سيما في مجال الدفاع عن لبنان في وجه المجموعات الإرهابية ومنع أي محاولة لزعزعة الاستقرار، فضلاً عن الدور الاجتماعي الذي يقوم به”.

{ غرّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم عبر “تويتر”، سائلاً “إلى متى ستبقى الأساليب الملتوية معتمدة لتمرير المصالح والتنفيعات، وكأن الوضع المالي في أحسن حال لزيادة التوظيف المقنّع في معامل الكهرباء مع غياب التيار عن الناس؟”

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير البريطاني في لبنان Dr. Ian COLLARD  يرافقه الملحق العسكري المقدم Lee Richard SAUNDERS، وتناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والبريطاني. كما استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري خوري، ثم وفداً من المجلس الأورثوذكسي اللبناني برئاسة روبير أبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى