أولى

وزير البيئة يتابع سبل التعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي

التقى وزير البيئة ناصر ياسين في مكتبه  بالوزارة، وفداً من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة ممثل المفوضية أياكي إيتو، وجرى عرض نشاطات المفوضية وتقديماتها في لبنان ولاسيما في مواجهة أزمة النزوح السوري خصوصاً في ما يتعلق بحماية البيئة.

وعقد ياسين اجتماع عمل مع وفد من البنك الدولي جرى في خلاله البحث في سبل التعاون بين البنك الدولي ووزارة البيئة على أصعدة عدّة، منها معالجة مخلّفات انفجار مرفأ بيروت ومشروع مكافحة التلوث في بحيرة القرعون إضافةً إلى مشروع معالجة مشاكل النفايات الصلبة.

 والتقى أيضاً، وفداً من برنامج الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة حيث قدم الوفد لمحة عن مشاريعه المتعلقة برفع التلوث عن أقنية المياه في سهل عكار.

واستقبل وزير البيئة سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف وتمّ تأكيد تجديد التعاون بين الوزارة والاتحاد الأوروبي لتحسين أوضاع البيئة في لبنان. ولفت  طراف إلى «أن النقاش مع وزير البيئة كان مفيداً حول التحديات في مجال البيئة في ظلّ الأزمة الاجتماعية والاقتصادية»، مؤكداً «مواصلة الدعم من أجل الوصول إلى بيئة أنظف وأكثر اخضراراً».

 ومن زوّار وزير البيئة نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب ووفد جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل وجرى البحث في الالتزام البيئي الذي تُشجع عليه جمعية الصناعيين وطرق تعزيز الصناعات الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى