رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين بولز يواصل تألقه وكليفلاند يحقق فوزه الأول

واصل شيكاغو بولز بدايته المثالية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وتفوق بنتيجة (97-82) على ديترويت بيستونز. وقدم بولز عرضاً دفاعياً رائعاً ليحقق فوزه الثالث على التوالي. وسجل بيستونز 15 نقطة فقط في الربع الثاني و11 نقطة في الربع الثالث، وخرج بولز بالانتصار رغم امتلاك نسبة ضعيفة في التصويب بلغت 41.7% خلال مجريات اللعب. وأحرز زاك لافين 14 نقطة لبولز، بفضل 6 رميات من 18 محاولة، بينما سجل اللاعب ذاته 66 نقطة في أول مباراتين، ومنها 34 نقطة خلال الفوز على ديترويت بيستونز في الجولة الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي. ولم يتألق لاعب واحد بشكل لافت من بولز، لكن الفريق عوّض ذلك بنجاح 6 لاعبين في تسجيل 10 نقاط أو أكثر، وكان الأكثر تسجيلاً هو ديمار ديروزان برصيد 21 نقطة. وأضاف نيكولا فوتشيفيتش 15 نقطة، كما أنه كان الأكثر استحواذاً على الكرات المرتدة برصيد 19 كرة. وبلغت نسبة تصويب بيستونز 38.6% فقط بواقع 34 رمية ناجحة من 88 محاولة، وسجل 5 رميات ثلاثية فقط من 28 محاولة. ونجح تري لايلس وحده في إحراز ثلاث رميات ثلاثية وأنهى اللقاء بإحراز 12 نقطة، كما كان صادق بي الأكثر تسجيلاً للنقاط من بيستونز برصيد 20 نقطة.

وفي لقاء آخر، حقق كليفلاند كافاليرز، فوزه الأول هذا الموسم على حساب أتلانتا هوكس بنتيجة (101 ـ 95). وسجل ريكي روبيو 23 نقطة، بفضل تسع رميات ناجحة من 15 محاولة خلال اللعب، منها ثلاث رميات ثلاثية، واستحوذ على ست كرات مرتدة، كما مرر ثماني كرات حاسمة. وتعافى كافاليرز من الخسارة في أول جولتين من الموسم، وحقق بذلك فوزه السادس في آخر سبع مباريات ضد هوكس في كليفلاند. وساهم إيفان موبلي في انتصار كافاليرز أيضا حيث سجل 17 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، فيما أضاف كولين سيكستون وكيفن لاف ولاوري ماركانن 12 نقطة لكل منهم. وظهر أتلانتا بشكل متواضع في الرميات، وكان تراي يانغ الأبرز بتسجيل 23 نقطة لكنه أحرز رمية ثلاثية من 6 محاولات خلال المباراة. وسجل كام ريديش 19 نقطة مع أتلانتا بعد المشاركة كبديل.

وكان أتلانتا تقدم بفارق وصل إلى 13 نقطة في النصف الأول وتفوق 53-40، بعد رمية ثلاثية من بوغدان بوغدانوفيتش، لكن روبيو تألق وسجل رميتين ثلاثيتين قبل الاستراحة لتصبح النتيجة 55-52. وبدأ كليفلاند الربع الثالث وسجل 15 نقطة متتالية ليتفوق 67-55 ويفرض سيطرته على المباراة ويخرج بانتصاره الأول في الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى