رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين كوري يقود نتس للفوز على بروكلين نتس

قدّم نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري درساً متقدّماً في الرميات الثلاثية جمع من خلالها 37 نقطة أسهمت في عودة فريقه إلى سكة الانتصارات بفوزه 117-99 على بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة. وأحرز كوري 27 نقطة من خارج القوس (رميات ثلاثية)، ليمنح ووريرز فوزاً مستحقاً على مضيفه نتس وزميله السابق في غولدن ستايت كيفن دورانت. وقدّم ووريرز مجهوداً وأداءً رائعين موازناً بين هجوم قوي ودفاع صلب بقيادة درايموند غرين. وأضاف الكندي أندرو ويغينز 19 نقطة وجوردان بول 17 نقطة لفريق ووريرز، الذي بدأ تقدمه في المباراة منذ الشوط الأول وواصل التفوّق حتى النهاية. في المقابل، كان جيمس هاردن أفضل مسجّلي فريق بروكلين برصيد 24 نقطة، بينما أنهى دورانت المباراة مع 19 نقطة، فيما أحرز بروس براون 14 نقطة. وبهذا الفوز، عزّز غولدن ستايت صدارته للمنطقة الغربية مع 12 انتصاراً وخسارتين، وفرض نفسه منافساً فعلياً على البطولة بعدما غاب عن الأدوار الإقصائية في الموسمين الماضيين. وفي مباراة أخرى، استعاد لوس أنجليس كليبرز توازنه بعد سقوطه أمام شيكاغو بولز، بفوزه على سان أنتونيو سبيرز 106-92، فيما ألحق يوتا جاز الخسارة الخامسة توالياً بفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وفاز عليه 120-85.

على ملعب آخر، سجل بول جورج 34 نقطة، ليقود لوس أنجليس كليبرز للفوز 106-92 على سان أنطونيو سبيرز، وأضاف ريغي جاكسون 21 نقطة، وساهم الشاب براندون بوسطن بتسجيل 13 نقطة ليتعافى كليبرز من خسارته الوحيدة هذا الشهر 100-90 أمام شيكاغو بولز ويحقق فوزه الخامس في ست مباريات على أرضه. وسجل سان أنطونيو خمس رميات ثلاثية فقط من 22 محاولة، وأحرز لاعبه ديجونتي موراي 26 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ومرر تسع كرات حاسمة، لكن الفريق خسر للمرة الثالثة على التوالي. وهذه الهزيمة السادسة لسان أنطونيو في آخر ثماني مباريات.
وفي مباراة أخرى، سجل بويان بوغدانوفيتش 27 نقطة وحقق رودي جوبير رقمين مزدوجين للمرة 11 هذا الموسم، ليفوز يوتا جاز 120-85 أمام فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز. واستغل جوبير غياب جويل إمبيد عملاق سيكسرز، الذي ابتعد عن خمس مباريات متتالية بسبب بروتوكولات كوفيد-19 وانتهت كلها بالخسارة، وسجل 15 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة، ليحقق يوتا فوزه الثاني في ست مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى