رياضة

فوز مستحق للعهد والساحل على الأنصار والحكمة

حقق فريق العهد فوزاً مثيراً على حساب الأنصار بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، ضمن الجولة السادسة من الدوري اللبناني. وسجل هدفي العهد نور منصور في الدقيقة الأولى، ومحمد ناصر في الدقيقة 90. وبذلك، رفع العهد رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الأنصار عند 8 نقاط بالمركز الخامس.
ميدانياً، إفتتح العهد التسجيل في أول دقيقة، إثر ركلة حرة نفذها حسين دقيق وصلت إلى قدم منصور، الذي سددها بيسراه قوية إلى يمين الحارس نزيه أسعد.  وفي الدقيقة 25، أرسل نجم العهد محمد حيدر كرة عرضية إلى هلال الحلوة، الذي حولها إلى حسين زين ليسدد كرة قوية أنقذها نزيه أسعد ببراعة. وبعد 4 دقائق، مرر هلال الحلوة كرة بينية وضعت حسين الزين منفردا، لكنه سدد بمحاذاة القائم. وحاول الأنصار تهديد مرمى العهد من خلال تسديدة من خارج المنطقة لعلي طنيش، وصلت بين يدي مصطفى مطر، وأنقذ نزيه أسعد مرمى الأنصار من هدف مؤكد لنجم العهد محمد قدوح، بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 44. وفي الدقيقة 45، ألغى الحكم هدف لمحمد قدوح، حيث اعتبر أن الكرة خرجت قبل وصولها للاعب.  بعد ذلك أهدر قدوح انفرادا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث سدد الكرة على يمين الحارس.  وفي الشوط الثاني، ضغط الأنصار على مرمى العهد، وسدد أول كرة خطرة في الدقيقة 62 عبر كريم درويش، مرت بجانب المرمى.  وفي الدقيقة 76، حوّل علي طنيش كرة عرضية، أرسلها فايز شمسين بجانب المرمى. وكاد شمسين أن يسجل هدفا رأسيا بعد كرة عرضية من ماجد عثمان، وصلت بين يدي مصطفى مطر في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 90، سجل العهد الهدف الثاني، بعد ركنية نفذها محمد حيدر، وصلت إلى قدم ناصر الذي سدد مباشرة في المرمى على يسار الحارس.

وفي لقاء آخر، حقق شباب الساحل فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الحكمة، بنتيجة (3-1) على ملعب العهد، وبذلك، رفع شباب الساحل رصيده إلى 14 نقطة ليبقى وصيفاً، في حين تجمد رصيد الحكمة عند 6 نقاط بالمركز العاشر.  افتتح محمد جعفر التسجيل للأزرق في الدقيقة 42، عبر محمد جعفر من علامة الجزاء، إثر عرقلة من الحارس إبراهيم موسى على المهاجم حسين جواد خليفة.  ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول فضل عنتر تسجيل هدف ثانٍ لفريق شباب الساحل، إلا أن تسديدته أنقذها الحارس إبراهيم موسى ببراعة. وسجل الحكمة هدف التعادل في الدقيقة 66، إثر تمريرة عرضية من أحمد بدران، اتجهت مباشرة نحو المرمى لتخدع الحارس علي ضاهر.  وعاد «الساحليون» سريعا وسجلوا هدف التقدم في الدقيقة 77، إثر تمريرة عرضية من فضل عنتر حولها حسين جواد خليفة مباشرة في المرمى. وسجل الساحل الهدف الثالث في الدقيقة 79، إثر كرة طويلة من عباس عاصي وصلت إلى محمد جعفر الذي حولها بدوره إلى حسين جواد خليفة ليسدد مباشرة أرضية على يسار الحارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى