الوطن

علي فيصل استقبل وفداً من هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين: ندعو لرعاية كافة المبادرات والفعاليات المتعلقة بالدفاع عن الأسرى والمعتقلين

استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل وفداً من «هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى المحررين»، وتمّ عرض أبرز أشكال التضامن مع الأسرى والمعتقلين. وقد ضمّ الوفد السادة: أحمد طالب، عباس قبلان، ناصر أسعد، خميس القطب، حربي خليل، سماح مهدي، فتحي ابو علي وسليمان عبد الهادي.

وفد الهيئة سلم فيصل رسالة تدعو الى تشكيل هيئة أممية للأسرى في المعتقلات الصهيونية، عارضين لأبرز ما تضمّنته من مهام ومسؤوليات لجهة إثارة هذه القضية الإنسانية أمام الرأي العام العربي والعالمي وتوليد حالة ضغط داعمة للأسرى ونضالهم على طريق إطلاق سراحهم بشكل فوري.

ورحّب فيصل بالوفد وأثنى على جهودهم المقدّرة من الشعب الفلسطيني، داعياً الى رعاية واحتضان كافة المبادرات والفعاليات المتعلقة بالدفاع عن الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، خاصة في ظلّ التجاهل الرسمي العربي والصمت الدولي تجاه ما يتعرّض له أسرانا من ممارسات وتعذيب أدّت في كثير من الأحيان الى الاستشهاد.

ودعا فيصل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية الى تحمّل مسؤولياتها السياسية والقانونية والإنسانية تجاه توفير الحماية للأسرى والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف ممارساتها التعسّفية، وإطلاق سراح الأسرى خاصة الأطفال والنساء والمرضى، وتحميل الاحتلال بجميع مستوياته مسؤولية ايّ أذى يلحق بالأسرى، مشدّداً على ضرورة تدويل قضية الأسرى ووضع الاحتلال ومسؤولية أمام المحاكمة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى