الوطن

بيرم التقى الفصائل الفلسطينية: أحترم قوانين تنظيم نقابات المهن الحرّة

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم، وفداً موسعاً من فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» في لبنان برئاسة أمين سرها فتحي أبو العردات، في حضور عضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني هيثم زعيتر.

 وأثنى الوفد على «الالتزام القانوني والإنساني عند الوزير بيرم»، مؤكداً أن «الشعب الفلسطيني تحت سقف القانون وأنه ينأى بنفسه عن الصراعات الداخلية في لبنان، مع التشديد على الطابع الإنساني والقانوني لمطالبهم بما يحترم التعددية اللبنانية وبأسلوب الحوار الشفّاف والبنّاء ورفض أي شكل من أشكال التوطين الظاهر منه والمقنّع، وأن مطالب الشعب الفلسطيني هي محض إنسانية تكفلها شرعة حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي وقّع عليها لبنان».

 كما التقى بيرم مدير شركة «هواوي» في لبنان آيدن لي، يرافقه مدير العلاقات العامّة محمد شرارة وجرى «البحث في وضع الشركة في لبنان وأهمية البُعد الإنساني في الحفاظ على العاملين».

وفي هذا الإطار جرت متابعة قضايا متعلقة ببعض العاملين في الشركة لتحصيل حقوقهم.

إلى ذلك أكد وزير العمل، خلال ندوة حوارية أُقيمت بدعوة من «مركز سراج الهدى للدراسات» في مكتب الشيخ ماهر حمود، أن الذين هاجموا قراراته المتعلقة بتعديل طفيف بالقوانين المتعلقة بالعمالة الفلسطينية في لبنان، لم يقرأوا القرار ولم يطلعوا على بنوده، لأنه قرار واضح مستند إلى القوانين اللبنانية.

كما أكد احترام القوانين التي تُنظّم عمل نقابات المهن الحرّة الرئيسية، معتبراً أن «أي طعن يمكن أن يُقدّم سيرد عليه بالقانون وبكل موضوعية ومن دون أي تشنّج أو تحامل على أحد».

 وتكلم بعض الحاضرين الذين أثنوا على دور وزير العمل وقراراته المنصفة بحق العامل الفلسطيني. وكانت مداخلة باسم رجال الأعمال الفلسطينيين قدمها طارق عكاوي، مؤكداً متابعة المطالب المتعلقة بتحسين أوضاع الفلسطينيين، ضمن القوانين اللبنانية المرعية الإجراء، وبالشكل الذي يؤمّن حسن العلاقة مع السلطات اللبنانية بكلّ مواقعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى