عربيات ودوليات

الحوثي: دول العدوان مستمرة في تسويق خداعها منذ 7 سنوات

رأى عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أن الأميركيين ودول العدوان يكذبون في اليمن كما كذبوا في العراق.

وفي معرض تعليقه على الفيديو المفبرك الذي نشره التحالف السعودي في اليمن، قال الحوثي إنّ “الصور المفبركة لصواريخ أخذت من فيلم أميركي دليل أن دول العدوان تستمر في تسويق خدعها بخصوص اليمن منذ سبع سنوات”.

بدوره، اعتبر رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام أن “التحالف ينتقل من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر باستعراض ما يدعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة ، مؤكداً أن “التحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخباراتية مصطنعة”.

وفي الإطار عينه، قال المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع إن “ديدن العدوان من البداية الكذب والتزيف ومحاولة ذر الرماد على العيون”.

وعن الفيديو المفبرك، قالت وزارة الخارجية في صنعاء إنَّ “المحاولات الهزلية لتبرير استهداف تحالف العدوان الموانئ اليمنية، لا تعدو عن كونها تحرّكاً سينمائياً رخيصاً، يُظهر للعالم الفشل الذريع الذي تعيشه السعودية”.

يُشار إلى أن التحالف السعودي كان قد عرض مشهداً مجتزأ من فيلم أميركي زاعماً أنه من موقع لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في ميناء الحديدة اليمني، قبل أن يتبين لاحقاً أن المشهد المجتزأ ظهر في فيلم وثائقي أميركي بعنوان: “Severe Clear  جرى تصويره عام 2013، ويتناول الغزو الأميركي للعراق.

وعلى صعيد موازِ، كانت صحيفة “فايننشال تايمز” قد أفادت في وقت سابق بأنّ “السعودية طلبت من عدد من دول الخليج مساعدتها في زيادة مخزون صواريخها الاعتراضية من أنظمة باتريوت”، على وقع تزايد الضربات الصاروخية من اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي كبير قوله إن “هذه مسألة مُلحّة”، مؤكداً أن “ترسانة الصواريخ لدى السعودية قد تنتهي في غضون أشهر قليلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى