الوطن

مجلس القضاء: الطعن بالقرارات القضائية حقّ مقدس

اعتبر مجلس القضاء الأعلى أن «الطعن بالقرارات القضائية لمن يتظلّم منها حق مقدس، إلا أن التشهير بالقضاة مصدري هذه القرارات يدخل في باب تقويض العدالة».

 ورأى المجلس في بيان «أن ما تعرضت له قاضي التحقيق الأول، وكذلك قضاة التحقيق والنيابة العامّة الاستئنافية في محافظة لبنان الشمالي، يمسّ بكرامة القضاة وبسمعتهم»، مؤكداً «أن هذه الأفعال من شأنها أن تضرب الثقة بالسلطة القضائية وتشرّع الفوضى الاجتماعية، وهو في صدد إجراء المقتضى القانوني اللازم بهذا الشأن».

من جهة أخرى، زار أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود، بعدما كانوا أقفلوا خلال اعتصام ووقفة احتجاجية منذ الثامنة صباح أمس، طرقات ومداخل قصر العدل في بيروت، رافعين الأعلام اللبنانية وصور الشهداء وبثّ الأناشيد والأغاني الثورية والوطنية عبر مكبّرات الصوت.

 وكانت كلمات لعدد من الناشطين والمحتجين طالبوا فيها بـ»تعيين أعضاء لمحكمة التمييز للمباشرة في عمل التحقيق وعدم الإفلات من المحاسبة، وإلاّ ستُتخذ إجراءات من قبل الأهالي لا تُحمد عقباها، وسنحضّر لعصيان قضائي يجبر المتهمين على الخضوع للقانون».  معتبرين أن «السلطة مسؤولة سواء بالإهمال والتقصير والتجاهل والتغطية عن جريمة العصر وكارثة أكبر انفجار في التاريخ الحديث الذي أصاب لبنان وبيروت وسقوط مئات الضحايا وآلاف الجرحى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى