الوطن

لقاء تضامني حاشد في «الندوة الشمالية» مع الأسير أبو حميد والنقب وحيّ الشيخ جراح

انعقد في «الندوة الشمالية» بطرابلس، بدعوة مشتركة من «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين» و»المنتدى القومي العربي» في الشمال، لقاء تضامني مع الأسير المهدّد بالموت المناضل ناصر أبو حميد، وتضامناً مع أهالي النقب في هبّتهم البطولية بوجه خطّة التجريف و التحريش الصهيوني، واستنكاراً لهدم المنازل خصوصاً في حيّ الشيخ جراح.

 وحضره ممثلون عن الأحزاب والفصائل والجمعيات اللبنانية والفلسطينية.

وتحدّث في اللقاء كل من: الشيخ بلال شعبان (أمين عام حركة التوحيد الإسلامي)، جميل صافية (الحزب الشيوعي اللبناني)، يقظان قاووقجي (المنتدى القومي العربي في الشمال)، صبحي أبو عرب (ممثل حركة فتح)، أحمد علوان (رئيس حزب الوفاء باسم الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة)، د. منذر جمال، زكريا أحمد (المؤتمر الشعبي اللبناني)، أبو فراس (الجبهة الديمقراطية)، يحيى المعلم ( منسق خميس الأسرى، عضو الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة).

افتتح اللقاء وقدّم المتحدثين رئيس «المنتدى القومي العربي» في الشمال، فيصل درنيقة. وشدّد المتحدثون على أن «هذا اللقاء  يكتسب اليوم أهمية خاصة لأنه ينعقد في ظروف مواجهة الاحتلال  وأجواء انتفاضة الأسرى والمعتقلين الإداريين في وجه الجلاّد الصهيوني ونصرةً لحق العمل من أجل إطلاق سراحهم  وتأكيد حقهم في عيش كريم».

وأجمعوا على أن حياة الأسير الفلسطيني  ناصر أبو حميد مهدّدة بالموت بين لحظة وأخرى ما يستدعي  تحركاً عاجلاً لنصرته «قبل فوات الأوان وحتى لا يُضاف رقم جديد لشهداء حركة الأسرى».

 وطالبوا «كل الجهات الدولية والعربية خصوصاً المنظّمات الشعبية العربية والفلسطينية أن ينظروا للأسرى وتنظيم وقفات تضامن مماثلة لتلك التي انطلقت للأسير هشام أبو هواش في الأيام الأخيرة وأثمرت إنهاء معاناته وذويه،  بحلول سريعة بلا انتظار حتى لا تتعمّق معاناة ناصر وذويه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى