رياضة

أخبار الملاعب واللاعبين والأندية

{ أعلن نادي العهد، عن موقفه بشأن فوز نظيره النجمة بالاستئناف، واحتساب النقاط له، وإعادة المواجهة بين الفريقين.  وكانت لجنة الاستئناف قد قرّرت هذه القرارات بعد سلسلة من التحقيقات التي أجرتها طوال الأسبوعين الماضيين. وجاء في بيان العهد، أن قرار لجنة استئناف الانضباط خضع لضغوط كبيرة، فجاء مخالفاً للنظام الداخلي للاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي يجب أن تستند إليه في قراراتها. وتابع البيان، أن نادي العهد سيتابع المسار القانوني للقضية داخل لبنان وخارجه، للحفاظ على استقلالية إدارة اللعبة لشؤونها وتحريرها من الضغوط الخارجة عن أطرها.

وأكمل: «يدعو العهد الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى تجميد المباريات حتى صدور أحكام القضاء الرياضي المختص داخل لبنان وخارجه، نظراً لما لهذه الأحكام من تأثير على ترتيب الفرق المتنافسة في المرحلة الأولى من الدوري وما بعدها» وختم: «يؤكّد نادي العهد أن هدفه من كل الإجراءات التي سيتّخذها لاحقاً حماية اللعبة ومنع التّدخّل في شؤونها من خارج أطرها وحفظ هيبة الاتحاد التي أريقت على مذبح الاستقواء على القانون»

{ بات في حكم المؤكّد توجّه إدارة نادي التضامن صور إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) احتجاجاً على قرار لجنة الاستئناف الذي صدر بخصوص إلغاء قرار اللجنة التنفيذية لناحية اعتبار نادي النجمة خاسراً مباراته مع العهد، وبالتالي شطب ست نقاط من رصيده، الأمر الذي لا يصب في خانة الفريق الجنوبي لا بل سيلحق به ضرراً مباشراً، فيخرجه من سداسية النخبة ويجعله ينتظر نتيجة مباراة الأنصار مع شباب البرج ليعرف مصيره، ولأنه المتضرر الأساسي من قرار لجنة الاستئناف، فقد قرر الذهاب نحو الفيفا. وفي هذا الإطار بدأ النادي الجنوبي بتحضير ملف كامل حول الموضوع، بعد مراجعة رجال القانون والاستئناس برأيهم في القضية.

{ استغنى نادي عجمان الإماراتي، عن اللاعب الدولي اللبناني ربيع عطايا، بعد مشاركته لمدة 90 دقيقة فقط مع الفريق، وأعاد قيد اللاعب التونسي محمد فراس بلعربي. وكان عجمان، قد أعلن تعاقده مع عطايا يوم 4 كانون الثاني الحالي، ولمدة 6 أشهر، ليتم تسجيله بديلاً مؤقتاً للاعب بلعربي، والذي كان مفترضاً أن ينضم للمنتخب التونسي المشارك في كأس الأمم الأفريقية الحالية بالكاميرون. ولكن تعرّض بلعربي، للإصابة في مباراة عجمان وشباب الأهلي، في رابطة كأس المحترفين، أبعدته عن صفوف المنتخب التونسي، ما عجل بعودته إلى صفوف عجمان، والاستغناء عن عطايا. ولم يستطع اللاعب الدولي اللبناني، تعويض غياب بلعربي في الدقائق التي شارك فيها مع عجمان، فيما يعدّ بلعربي، من الأوراق الرابحة في صفوف الفريق الإماراتي هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى