رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين ضربة قاصمة لجاز وتألّق كوري مع واريورز

تلقى يوتا جاز، رابع ترتيب المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ضربة قاصمة بانتهاء موسم نجمه الأسترالي جو إينغلز، نتيجة تعرّضه لتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، خلال الخسارة أمام مينيسوتا تمبروولفز.

وأعلن النادي أن الأسترالي خضع لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي ما أكد الإصابة، التي ستضطره لإجراء عملية جراحية، ستبقيه بعيداً عن الملاعب لأشهر طويلة قد تصل لمدة عام، كما الحال عموماً في إصابات من هذا النوع.

ويطرح الأمر السؤال حول مستقبل إينجلز مع جاز، لأنه يبلغ من العمر 34 عاماً، وينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي. وفي 8 مواسم أمضاها مع جاز، بات الأسترالي أفضل مسجل ثلاثيّات في تاريخ النادي (1071).

ويمثل غياب صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو ضربة قاسية لجاز، الذي يمر بفترة صعبة بعد تعرّضه لخمس هزائم متتالية، متأثراً بغياب الفرنسي رودي جوبير لإصابة في ربلة الساق، ونجمه المطلق دونوفان ميتشل، نتيجة تعرّضه لارتجاج في المخ.

وفي لقاء آخر، سجل ستيفن كوري 21 من نقاطه الأربعين في الربع الأخير ليقود غولدن ستيت واريورز إلى فوز جديد، وذلك على حساب هيوستن روكتس.  وهكذا، واصل واريورز مسلسل انتصاراته التي بلغت ستة على التوالي بتغلبه على روكتس 122-108.

وكان واريورز متقدماً على مضيفه بفارق 4 نقاط في الربع الأخير حين تسلم كوري زمام الأمور بتسجيله النقاط الخمس التالية لتصبح النتيجة 113-104 قبل أربع دقائق على النهاية، ثم أضاف سلة أخرى في المنطقة الملوّنة وثلاثية ليضع فريقه بعيداً عن متناول مضيفه ويمنحه الفوز الثامن والثلاثين في 51 مباراة، معززاً مركزه الثاني في المنطقة الغربية خلف فينيكس صنز (40 فوزاً و9 هزائم).

ونجح كوري في 7 ثلاثيات، بينها 4 في الربع الأخير الذي كان الأفضل في مسيرته من ناحية عدد النقاط، وأضاف 9 تمريرات حاسمة مع 5 متابعات، فيما ساهم الكندي أندرو ويغينز بـ23 نقطة والعائد بعد غياب طويل كلاي تومسون 14.

من جانبه، وعلى الرغم من غياب نجمه إمبيد، استفاد بوسطن سلتيكس على أكمل وجه من الغيابات الكثيرة في صفوف ضيفه ميامي هيت ليحقق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات بنتيجة 122-92 ، ويدين سلتيكس بالفوز إلى غايلن براون وجايسن تايتوم، إذ وصل الأول لحاجز الـ25 نقطة أو أكثر للمباراة الرابعة توالياً بتسجيله 29، فيما ساهم الثاني بعشرين مع 12 متابعة.

وبعد فوزه بـ12 من المباريات الـ15 الأولى للعام الجديد، يبدو أن الإرهاق بدأ يشقّ طريقه إلى ممفيس الذي مُني بهزيمته الثامنة عشرة للموسم رغم استمرار تألق جا مورانت الذي سجل 30 نقطة أو أكثر للمباراة السابعة توالياً، وأضاف ديزموند باين 34 في لقاء عجز أي من الفريقين عن الابتعاد عن الآخر لأكثر من أربع نقاط خلال الربع الأخير والشوط الإضافي.  وفي المباريات الأخرى، فاز إنديانا بايسرز على لوس أنجليس كليبرز 122-116 بفضل «المبتدئ» إيزياه جاكسون الذي تألق في مباراته الأولى على الإطلاق كأساسي بتسجيله 26 نقطة مع 10 متابعات.

ووضع نيويورك نيكس حداً لمسلسل هزائمه عند ثلاث مباريات متتالية بتغلبه على ساكرامنتو كينغز 116-96، فيما فاز تورونتو رابتورز على أتلانتا هوكس 106-100 ليضع حداً لمسلسل انتصارات الأخير عند 7 مباريات، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على بورتلاند ترايل بلايزرز 98-81 ليحقق فوزه الأول في آخر 8 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى