رياضة

افتتاح الألعاب الأولمبيّة الشتويّة في الصين 2861 رياضياً من 91 دولة يتنافسون في 15 لعبة

انطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية أمس الجمعة، في تمام الساعة (20:00) مساء بالتوقيت المحلي للصين، و(17:00) بتوقيت غرينتش في الملعب الوطني، المعروف بـ»عش الطائر». وكان قد استضاف هذا الملعب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “بكين 2008” أيضا.

وتوافد عدد من زعماء الدول إلى العاصمة الصينية بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وغيرهم، إلى جانب الرئيس الصيني شي جين بينغ، كما حضر الحفل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وتشهد هذه النسخة المنافسة في 15 لعبة هي التزلج على المنحدرات الثلجية والبياثلون والتزلج الجماعي وتزلج اختراق الضاحية والكيرلنغ والتزلج الفني على الجليد والتزلج الحر. وكذلك تضم قائمة الألعاب، هوكي الجليد، الزحافات الثلجية، التزلج النوردي المزدوج، التزلج على مسار قصير، سباق الزلاجات الصدرية، القفز التزلجي، التزلج على الثلوج، والتزلج السريع.

هذا، وتشارك في هذه الألعاب 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها السعودية التي تسجل حضورها للمرّة الأولى، إلى جانب دولتين عربيتين أخريين هما لبنان الذي يشارك بلاعبين ولاعبة، والمغرب بلاعب واحد. وبشكل إجمالي يشارك في هذه النسخة 2861 رياضياً، يتنافسون على 109 أطقم من الميداليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى