ثقافة وفنون

وزارة الثقافة السوريّة تكرّم أبناء الشهداء من ذوي الإعاقة باحتفاليّة «طفولة وإبداع»

كرّمت وزارة الثقافة 60 طفلاً وطفلة من أبناء الشهداء ومن ذوي الإعاقة جمعتهم الموهبة والفوز بمسابقات الوزارة، وذلك في دار الأسد للثقافة في مدينة اللاذقية.

التكريم جاء ضمن احتفالية بعنوان “طفولة وإبداع” نظمتها مديرية ثقافة الطفل في اللاذقية وشمل الفائزين في المسابقات الفنية التابعة للوزارة في مجالات الرسم والخط والتصوير الضوئيّ والشعر والقصة والمقال عام 2021 وهم من فئات عمريّة من 7 حتى 17 عاماً.

وتضمّن حفل التكريم معرضاً لأعمال الأطفال الفائزين وفقرات غنائية وموسيقية قدمها طلاب معهد “محمود العجان” للموسيقى بإشراف وتدريب المايسترو حسين سلهب إضافة إلى لوحات فنون شعبيّة راقصة من نتاج برنامج “مهارات الحياة”.

وأكدت ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل في تصريح لوسائل الاعلام حرص الوزارة على تكريم الأطفال ضمن محافظاتهم وبين أهلهم ورفاقهم لما يعطيه ذلك من دافع وحافز لمزيد من الإبداع مؤكدة ضرورة رعاية إبداعات الأطفال وعدم التعامل معهم كمتلقين فقط بل كموهوبين لهم نتاج أدبي وفني تتمّ طباعته ضمن إصدارات وزارة الثقافة.

الأطفال المكرّمون عبروا عن سعادتهم بهذا التكريم الذي شكل حافزاً لهم لمزيد من الإبداع والتميّز، حيث أشارت لجين نوفل 13 عاماً الفائزة بالجائزة الأولى بالمقالة والتي جاءت بعنوان “الحجر الصحي” إلى شغفها الكبير بالأدب بمختلف مجالاته من شعر وقصة وهو ما دفعها للمشاركة.

حلا ابنة الشهيد أسامة خدام البالغة من العمر 8 سنوات والفائزة بالجائزة الثالثة بالرسم شاركت بلوحة صوّرت من خلالها جمال الطبيعة ولفتت في تصريحها لـ سانا إلى أن النجاح هو ثمرة تعب واجتهاد في حين عبر الطفلان عمر بيازيد واليسار عيسى الفائزان بالجائزة الاولى بالرسم عن فئة ذوي الإعاقة عن فرحتهما الكبيرة بالفوز والتكريم بين أهلهما ورفاقهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى