رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين أمبيد يقود فيلادلفيا للفوز وغياب ديفيز عن ليكرز

سجل الكاميروني جويل إمبيد 42 نقطة ليحسم مواجهته مع اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، ويقود فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على ميلووكي باكس حامل اللقب (123-120)، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد خسارة مذلة (135-87) ضد بوسطن سلتيكس عاد فيلادلفيا إلى الحياة بفوز رائع ومثير على حامل اللقب.

وأكد إمبيد أنه مرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، بعد أداء خارق جديد مع فيلادلفيا في اللقاء الأخير قبل مباراة كل النجوم “أول ستار”.

وكان أنتيتوكونمبو أفضل مسجل في باكس مع 32 نقطة، فيما سجل غرو هوليداي 24 وكريس ميدلتون 19، إلا أن الفوز كان من نصيب إمبيد وزملائه في مواجهة شهدت تبادل التقدّم في 15 مناسبة.

وأكد إمبيد الذي سيلعب مع فريق كيفن دورانت في مباراة “أول ستار” أنه كان مصمّماً على إثبات الذات بعد الخسارة المذلة أمام بوسطن.

وغاب الوافد الجديد جيمس هاردن عن المباراة بسبب الإصابة التي ستبعده عن مباراة كل النجوم على أن يلعب مع الفريق بعدها.

ويحتلّ فيلادلفيا المركز الثالث في المنطقة الشرقيّة متقدّماً بمركزين عن باكس.
وفي مباراة أخرى، واصل السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه وسجل 49 نقطة ليقود دالاس مافريكس للفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز (125-118).

وأضاف ابن الـ22 عاماً 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة علماً أنه سجل سبع محاولات ثلاثيّة. وعاد بروكلين نتس إلى الهزائم بسقوطه أمام واشنطن ويزاردز (117-103)، فيما احتاج ميامي هيت لشوطين إضافيين للفوز على تشارلوت هورنتس (111-107).

ليكرز يخسر جهود نجمه ديفيز

سيغيب أنطوني ديفيز عن صفوف لوس أنجليس ليكرز الأميركي لكرة السلة، لمدة 4 أسابيع، بسبب تعرّضه لالتواء في القدم اليمنى، خلال مواجهة الأربعاء الماضي مع يوتا جاز، التي انتهت لمصلحة فريقه بنتيجة 106-101.

وأكدت الفحوص الطبية التي خضع لها ديفيز، معاناته من التواء في القدم، سيحتاج على إثرها للراحة لمدة شهر، على أن يعود لإجراء فحوص جديدة للتأكد من تعافيه، قبل الرجوع للملاعب مجدداً.

وفي أفضل الأحوال، سيعود ديفيز إلى ليكرز في منتصف آذار المقبل، قبل نهاية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بثلاثة أسابيع تقريباً. وإثر سقوطه على الأرض خلال المباراة، ساد الصمت بين جماهير ليكرز لدى رؤية نجمها يتألم وغير قادر على النهوض، حيث كان قدّم مباراة رائعة قبل خروجه، بتسجيله لـ17 نقطة، إضافة لمتابعتين وتمريرتين حاسمتين في 17 دقيقة.

وتعرّض ديفيز، الذي يُعَدّ قائد ليكرز إلى جانب ليبرون جيمس، للعديد من الإصابات طوال مشواره الرياضي، آخرها هذا الموسم حينما ابتعد عن الملاعب لشهر ونصف، بسبب إصابة أخرى في الركبة، بين كانون الأول وكانون الثاني الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى