أولى

الاحتلال الأميركي ينقل المئات من عائلات مسلّحي «داعش» من مخيم «خان الجبل» في ريف القامشلي إلى العراق

 نقلت الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا” عن مصادر محلية أنّ “الاحتلال الأميركي يقوم بنقل مئات الأشخاص من مخيم خان الجبل بريف القامشلي الذي يضمّ عوائل لإرهابيي داعش عبر 300 حافلة وشاحنة باتجاه الأراضي العراقية”.

ويقع مخيم خان الجبل غرب قرية خان الجبل في ريف المالكية وقامت ميليشيا “قسد” بإنشائه ووضع المحتجزين من عوائل إرهابيي “داعش” فيه منذ أكثر من عامين.

وفي سياق متصل، اعترض أهالي قريتي الصالحية والدعدوشية في منطقة القامشلي في الحسكة رتلين عسكريين لقوات الاحتلال الأميركي بالتعاون مع حواجز الجيش السوري وطردوهما من المنطقة.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية أن “عناصر حاجز للجيش اعترضوا عند مدخل قرية الصالحية جنوب مدينة القامشلي رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي ترافقه دورية حماية من مسلحي ميليشيا قسد وطردوه من المنطقة”.

وفي المنطقة ذاتها، لفتت المصادر إلى أنّ أهالي قرية الدعدوشية طردوا، بالتعاون مع أحد حواجز الجيش، رتلاً للمحتل الأميركي مؤلفاً من 4 عربات مدرعة حاول المرور من القرية “وعاد باتجاه المنطقة التي قدم منها”.

على صعيد آخر، تتابع اللجان المختصة في المحافظات السورية تسوية أوضاع المطلوبين، وقد تولّت تلك اللجان أمس تسوية أوضاع العشرات المطلوبين منهم، مدنيين وعسكريين، في دير الزور والرقة وحلب في إطار التسوية الشاملة التي طرحتها الدولة لتكريس الاستقرار وإعادة البناء في المناطق التي طهرها الجيش السوري من الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى