الوطن

متفرقات

} أبلغت النائبة العامّة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون أمس، الأمن العام، قرار منع السفر في حق رؤساء مجالس إدارة 5 مصارف لتعميمه، وجاء في القرار «جانب المديرية العامّة للأمن العام، بناءً على القرار الصادر عن نيابتنا بتاريخ 10/3/2022 تقرّر منع سفر كل من: سليم جورج صفير والدته منيرة (تولّد عام 1944 لبناني). سمير نقولا حنا والدته رينيه (تولّد عام 1944 لبناني). ريا محمد علي حفار والدتها بشرى (تولّد 1967 لبنانية). سعد نعمان أزهري والدته صديقة (تولّد عام 1961 لبناني). أنطوان مخايل الصحناوي (مواليد عام 1958 سجل 139/ المدور لبناني».

} أكد المفتي الجعفري الممتــاز الشيخ أحمد قبلان، أن «موقفنــا من الانتخابات النيابية، صريح وواضح جداً، والكلام هنا موجــه للجمــيع في الداخــل والخــارج ولكلّ الكانتــونات الطائفيــة المرتهنة، نحـن مع الثنــائي الوطني، مع المقاومة والتنمــية، وسنؤكد موقفنا هذا في الأيام المقبلة وعلى مــساحة الــوطن، وسنفوّت على مشروع الخارج وسفاراته لعبة الفساد والأرقام وخرائط التمزيق (…) وسنحمي لبنان عبر حماية الثنائي الوطني».

} دعا «تجمّع العلماء المسلمين» في بيان، «المواطنين اللبنانيين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة واختيار البرنامج الأفضل والشخص أو الجهة الذي يؤمن أنه ينفّذ ما يعد به»، منوهاً بـ»قرار الحكومة اللبنانية تأجيل الميغاسنتر إلى الانتخابات المقبلة ما يؤكد  إجرائها في موعدها».

} انتقد رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان، في تصريح «بعض أولئك الذين يروّجون لحملاتهم الانتخابية عبر التطاول على المقاومة في لبنان وحلفائها» وقال «من المعيب أن كل مواطن يملك 30 مليون ليرة لبنانية يريد أن يصبح نائباً في البرلمان، ويُريد أن يغيّر المجتمع ويغيّر معادلة «الشعب والجيش والمقاومة» القائمة في البلد، والتي لم تستطع دول الخليج وأميركا وغيرها من الدول الأوروبية تغييرها، فبأي هزلية واستخفاف لعقول الناس يراهن هؤلاء على انتزاع سلاح المقاومة في لبنان؟».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى