الوطن

ميقاتي تابع مع مولوي التحضيرات للانتخابات

تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي الأوضاع الأمنية والتحضيرات للانتخابات النيابية.

 والتقى ميقاتي النائب طوني فرنجية والوزير السابق روني عريجي  وجرى البحث في تطور الأوضاع.

واستقبل رئيس الحكومة النائب محمد الحجار الذي أوضح بعد اللقاء أنه أطلع ميقاتي «على الدراسات التي وُضعت لاستبدال معمل الجية الحراري بمعمل جديد وكيف تمت الإطاحة بكل هذه الدراسات من أجل إقامة معمل جديد في سلعاتا بكلفة أعلى بكثير من استبدال معمل الجية».

 أضاف «لقد وُضعت هذه الدراسات في الأدراج، علماً بأنها كلّفت نحو مليون دولار، وهي أُقيمت مع كهرباء لبنان وكانت تلبية لتوصية وضعتها لجنة تم تشكيلها في المجلس النيابي برئاستي، تنفيذاً لتوصية كان اتخذها مجلس النواب عام 2015 وطلب فيها من الحكومة أن تستبدل معمل الجية الحالي. للأسف أتت خطة وزارة الطاقة الجديدة التي وضعها الوزير وليد فياض لتُطيح بكل ما تم إنجازه، وتبديل كل الظروف لجعلها ملائمة أو موائمة لتنفيذ معمل جديد في سلعاتا وما يوازيها لأهداف سياسية انتخابية وربما مستقبلية».

 وقال «هذا الأمر لا يجوز، وهو هدر للمال العام وقد وضعت دولة الرئيس في هذه الأجواء وطلبت منه أن يُصار إلى تعديل الخطة ولحظ معمل الجية في خطة استنهاض الكهرباء في المرحلة المقبلة».

 والتقى ميقاتي على التوالي: رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية ورئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى